اخبار عراقية

رصد أعظم المجرات الحلزونية على حافة الكون » وكالة الأنباء العراقية

متابعة-واعرصد تلسكوب هابل إحدى أعظم المجرات الحلزونية التي تبعد عن كوكب الأرض حوالي 130 مليون سنة ضوئية تقريبا.والتقط تلسكوب هابل الصورة باستخدام كاميرا يطلق عليها اسم (Hubble’s Wide Field Camera 3)، وهي كاميرا حساسة جدا للضوء وللأشعة الحمراء.وذكر مقال منشور في مجلة “phys” العلمية، أن “هابل التقط صورة رائعة جدا  لمجرة تحمل الرمز “NGC 5728″  تنبعث منها الأضواء بشكل فريد”.وأضافت أن “المجرة الفريدة تظهر بشكل حلزوني منسجم أنيق مع وجود إشعاعات على أطرافها تشكل ما يشبه قرص الدوامة الحلزونية العملاقة”.يشار الى أن “هذه المجرة تعتبر نوعا هائلا من المجرات النشيطة، والمعروفة باسم مجرة “سيفرت”. وتُعد مجرات سيفرت، المدعومة بقلبها النشط، فئة نشطة من المجرات تُعرف باسم نوى المجرات النشطة (AGNs)”.

 

قراءة الموضوع رصد أعظم المجرات الحلزونية على حافة الكون » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.