رسوم صينية إضافية على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار.. وترامب يهدد

رسوم صينية إضافية على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار.. وترامب يهدد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر رسوم صينية إضافية على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار.. وترامب يهدد

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، أنها ستفرض تعريفات إضافية على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار أمريكي، اعتبارا من 24 سبتمبر الجاري.

وقالت لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، في بيان، إن التعريفات الإضافية على الواردات الأمريكية، تأتي ردا على التعريفات الأخيرة التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أمس، فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 10% على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار، اعتبارا من 24 سبتمبر.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهم في وقت سابق اليوم، الصين باستهداف الانتخابات الأمريكية، إلا أنه لم يقدم دليلا يدعم مزاعمه التي ترتبط على ما يبدو بالمفاوضات التجارية الجارية بين البلدين.

وكتب ترامب، على تويتر، أن «الصين تحاول بشكل واضح التأثير على الانتخابات وتغييرها بمهاجمة مزارعينا ومربي الماشية وعمال المصانع بسبب ولائهم لي»، مضيفًا أنه سيكون هناك «انتقام اقتصادي واسع وسريع ضد الصين»، حال استهداف المزارعين الأمريكان ورعاة الماشية والعاملين في المجال الصناعي.

وتابع ترامب، في تغريده أخرى «أقرت الصين بوضوح محاولتها التأثير على الانتخابات الأمريكية وتغييرها، بالهجوم على المزارعين ورعاة الماشية والعاملين بالمجال الصناعي بسبب ولائهم لي، لكن ما لا تعرفه الصين أن هؤلاء الناس وطنيون ويفهمون ذلك».

اقرأ أيضًا: قيمة اليوان.. الصين تناور بآخر كروتها في الحرب التجارية مع ترامب

وتصاعدت حدة الصراع التجاري بين الصين وأمريكا، في الفترة الأخيرة بسبب فرض الدولتين رسومًا جمركية على بضائع بعضهما.

وذكرت صحيفة “الشعب” اليومية، التابعة للحزب الشيوعي الصيني إلى أن ترامب «برع في تبني أسلوب شبيه بحرب الشوارع، واتباع أسلوب التخويف والابتزاز»، مشيرة في صفحتها الأولى، إلى أن ترامب حوّل التجارة الدولية إلى «منافسة تهدف للقضاء على الآخر»، وتابعت: «أفعال ترامب تهدد مصداقية الولايات المتحدة».

وتسبب النزاع المشتعل بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، في تكدير الأسواق المالية بما فيها الأسهم والعملات والتجارة الدولية للسلع المتنوعة.

من جانبه، حذر صندوق النقد الدولي، من أن تصعيد النزاع التجاري بين الصين وأمريكا، قد يتسبب في إعاقة عملية الانتعاش الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

 بعد الصين.. ترامب يتأهب لشن حرب تجارية على اليابان

 كيف يستغل ترامب الحرب التجارية مع الصين سياسيًا؟

 قبل انتخابات الكونجرس.. ترامب أمام أزمة جديدة بسبب الحرب التجارية

الصين تستعين بالشركات الأمريكية لعلاج أزمات حرب ترامب التجارية

صحف الصين تهاجم ترامب بسبب الحرب التجارية: يهدد مصداقية أمريكا

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر رسوم صينية إضافية على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار.. وترامب يهدد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قبل «كازابلانكا».. أفلام ضحت بالبطل لأجل الإيرادات

قبل «كازابلانكا».. أفلام ضحت بالبطل لأجل الإيرادات زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.