اخبار الرياضة

رسميًا: الاتحاد المصري يطالب الكاف باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة

اخبار الرياضة : رسميًا: الاتحاد المصري يطالب الكاف باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة

رسمياً: الاتحاد المصري يطلب من CAF استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا في القاهرة

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من نظيره الأفريقي CAF استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF رسميًا في القاهرة. قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) موعد ومكان إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ، بعد حالة كبيرة من الجدل والاعتراضات بين الأهلي والوداد ، حيث تقام المباراة النهائية ، يوم 30 مايو ، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ، والتي هو ملعب الوداد قريب جدا من التأهل للنهائي. أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا قال فيه إنه اتخذ هذا القرار في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي. وقال الاتحاد في بيانه: “بعث اتحاد الكرة برسالة رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يطلب فيها استضافة مصر نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2021/2022 ، بعد انسحاب السنغال من البطولة لاستضافتها. الاخير.” وأضاف: “هذه الرسالة جاءت إضافة إلى الرسائل التي بعث بها اتحاد الكرة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الأيام الماضية ، والتي اعترضوا فيها على إسناد المباراة النهائية للبطولة إلى الدولة المغربية ، الأمر الذي يخالف مبدأ فرص متساوية.” https://twitter.com/EFA/status/1524787042768519168 تفيد التقارير أن نادي الأهلي المصري صعد من أزمته مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “K” ؛ بسبب أزمة ملعب نهائي دوري ابطال افريقيا. أصدر النادي الأهلي بيانا ، مساء أمس الأربعاء ، قال فيه إنه بعث برسالة اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ، يطلب فيها تصعيد أزمة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، على أن تقام المباراة المذكورة على ملعب محايد بعيدًا عن المنتخبات الأربعة التي تنافست فيه. يتنافسون حاليا في إياب نصف نهائي البطولة. وأشار الأهلي في بيانه إلى أنه اتخذ هذا الإجراء استجابة لقرار “ك” الذي صدر مؤخرا باختيار ملعب معين لاستضافة هذا الحدث للعام الثاني على التوالي. وقال الأهلي في بيانه: “اختيار ملعب معين لاستضافة هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي هو أمر لم يحدث من قبل أي اتحاد قاري من قبل ، خاصة وأن القرار صدر في وقت متأخر جدا ، وبعد عدد مرات”. تم تقليص الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط ، والقرار نفسه يخدم نادٍ معين ، سيلعب النهائي “إذا تأهل” على ملعبه وبين جماهيره. وأصدر النادي الأهلي بيانا أمس قال فيه إنه قرر اللجوء إلى الملعب الرياضي “ردا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المذكورة على ملعب محايد ، بعيدا عن الفرق الأربعة المتنافسة في نصف النهائي. نهائيات البطولة ، وكذلك الأمور الأخرى التي تنتهك الميثاق الأولمبي. لوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نفسه “. وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه الرسمي أنه تلقى عرضين من الاتحادين السنغالي والمغربي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 ، لكن الاتحاد السنغالي سحب عرضه. يشار إلى أن الأهلي المصري يقترب من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي ، وكذلك قضية الوداد المغربي الذي وانتصر على بيترو أتليتيكو الأنجولي 3-1 خارج أرضه.

قراءة الموضوع رسميًا: الاتحاد المصري يطالب الكاف باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.