اخبار طب وصحة

هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-27 11:25:08 . والان الى التفاصيل.

يؤثر الخرف على قدرة الشخص على التفكير بشكل صحيح. يؤثر على الذاكرة والتفكير واللغة بسبب التغيرات الكيميائية التي تحدث في الدماغ. يمكن أن يؤثر الخرف بشدة على نوعية حياة الشخص من خلال التأثير على عمل الدماغ. في العصر الرقمي، ظهر مصطلح “الخرف الرقمي”. “، وهو ما فسره عالم الأعصاب والطبيب النفسي الألماني مانفريد سبيتزر عام 2012 بوصف التغيرات في القدرات المعرفية كأثر جانبي للاستخدام المفرط للتكنولوجيا. وعلى الرغم من أن الخرف الرقمي ليس حالة طبية، إلا أنه يعني أن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا يمكن أن يؤدي إلى أعراض مشابهة. إلى المصابين بالخرف، وسنتعرف على هذا الأمر أكثر بحسب موقع healthshots.

ويتميز الخرف الرقمي بتفكك وظائف المخ نتيجة سوء استخدام التكنولوجيا، مثل أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، والإنترنت. مع ظهور أجهزة الكمبيوتر، أصبح الشباب أقل اعتماداً على أدمغتهم، وفي الوقت الحاضر، يمكن لأجهزة الكمبيوتر القيام بمعظم عملية التفكير نيابةً عنهم، مما يؤدي إلى القضاء على العديد من العقول الشابة.

حللت دراسة نشرت في مجلة BMC Public Health Journal في عام 2023 العلاقة بين الأنشطة المستقرة القائمة على الشاشة وخطر الإصابة بالخرف لدى 462.524 مشاركًا. وجد الباحثون أن قضاء أكثر من 4 ساعات أمام الشاشات يوميًا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالخرف الوعائي ومرض الزهايمر والخرف الناجم عن جميع الأسباب. وفي المشاركين، ارتبطت زيادة وقت الشاشة اليومي أيضًا بالتغيرات الجسدية في مناطق معينة من الدماغ.

لا يمكن تشخيص هذه الحالة بدقة، ولكن كما يوحي الاسم، قد يشترك الخرف الرقمي في بعض الأعراض المشابهة لأعراض الخرف، مثل…

– وجود مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى
– نسيان الأشياء أو فقدانها بسهولة
– يجد صعوبة في تذكر الكلمات
– لديك صعوبة في أداء مهام متعددة
يمكن أن يؤدي قضاء وقت طويل أمام الشاشات أيضًا إلى الأرق أو تغيرات مزاجية متكررة، مما قد يؤثر بشكل كبير على وظائف المخ.

غالبًا ما تأتي الهواتف مزودة بتطبيقات لقفل الشاشة وتحديد وقت الشاشة بما يتجاوز نقطة معينة، وهو ما قد يكون مفيدًا. يجب أن يقتصر وقت الشاشة المقترح للأطفال من جميع الأعمار على ساعة إلى ساعتين يوميًا. يجب أن تحتوي المنازل على “مناطق خالية من الشاشات”، خاصة في الغرف.

يمكن أن يكون لممارسة الرياضة تأثير كبير على الصحة البدنية والعقلية، حيث أن ممارسة الرياضة تعزز هرمونات السعادة مثل الإندورفين والسيروتونين والدوبامين. بمجرد ظهور إشعار على هاتفك أو عندما تلعب الألعاب، يتم إطلاق هذه الهرمونات نفسها في جسمك، لذا فإن الطريقة الصحية للحصول على تلك الركلة هي تقليل استخدام الهاتف وبدلاً من ذلك الانغماس في بعض التمارين البدنية للحصول على هذا الدعم السعيد.

نميل إلى قراءة الكتب الإلكترونية وملفات PDF بدلاً من الكتب الصلبة، مما قد يؤدي إلى الخرف الرقمي. قراءة كتاب بغلاف مقوى يمكن أن تمنحك الاستراحة التي تحتاجها بشدة من التعرض الرقمي المستمر، مما يؤدي إلى تركيز أفضل وقراءة ذات جودة.

إن التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الأصدقاء والعائلة يدفعك إلى فكرة العيش في اللحظة الحالية بدلاً من البقاء ملتصقاً بهواتفك. يمكن أن تكون طريقة رائعة للتخلص من السموم رقميًا لأنها تعزز العلاقات الحقيقية والترابط. يعد التواصل الاجتماعي ووجود مجموعة من الأصدقاء للتسكع معهم أحد الأسباب الرئيسية للسعادة.

إذا أردنا منع الخرف الرقمي، فيتعين علينا الابتعاد عن رد الفعل الطبيعي المتمثل في استخدام هواتفنا للبحث عن المعلومات والعودة إلى استخدام أدمغتنا.

إن الوعي الكامل بجسدك وعقلك وعواطفك في الوقت الحاضر يؤدي إلى شعور بالهدوء وهو اليقظة الذهنية. يعد صرف النفس عن الوسائط الرقمية و “الانتباه” لبعض الأنشطة الأخرى ذات المغزى والممتعة طريقة رائعة للتخلص من السموم الرقمية.

هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح

ملاحظة: هذا الخبر
هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل “الخرف الرقمى” حقيقى؟.. تقرير يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!