أخبار العراق

انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد مقرر تيار الموقف الوطني علي حمه صالح، يوم الثلاثاء، أن تأسيسه ليس لغرض الدخول في الانتخابات فحسب، بل لتصحيح المسار الحالي، لافتاً إلى أنه في خطواته الأولى. لوضع أسس جديدة.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن الحركة عقدت مؤتمرها الأول في قاعة الفنون بالسليمانية، بحضور عدد من أعضاء الحركة منهم مسعود عبد الخالق، سليم كويي، علي حمه صالح، غالب محمد، كروان حمه صالح، ريبوار كريم، وبدل برواري”، مشيراً إلى أن “معظمهم من المنشقين عن الأحزاب الكردية”.

وأضاف، أن “الحركة سجلت رسميا لدى الهيئة العراقية المستقلة للانتخابات في بغداد يوم 14 آذار/مارس الماضي للمشاركة في الدورة السادسة لبرلمان كردستان”.

وأشار إلى أنه “تم اختيار علي حمه صالح مقرراً للحركة”، لافتاً إلى أنه “تم تشكيل لجنة تنفيذية دون حضور رئيس للحركة”.

وعقب المؤتمر قال مقرر تيار الموقف الوطني علي حمه صالح خلال مؤتمر صحفي حضرته الوكالة إن “الحركة سيكون لها برنامج واستراتيجية طويلة المدى وسنعمل ليس فقط على دخول الانتخابات بل على تصحيح المسار الحالي»، في إشارة إلى أن الحراك الآن في «خطواته». “الأول هو وضع أسس جديدة.”

وبحسب النظام الداخلي للحركة، فإن صلاحيات المقرر شرفية، ويجب أن تصدر كافة قرارات الحركة بشكل جماعي.

 

انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار”

ملاحظة: هذا الخبر انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انبثاق حركة كوردية جديدة في السليمانية “لتصحيح المسار” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#انبثاق #حركة #كوردية #جديدة #في #السليمانية #لتصحيح #المسار

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!