أخبار العراق

قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت جمعية مرضى التوحد في اقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، عن وجود أكثر من 3600 مصاب بهذا المرض في المحافظات الأربع والإدارات المستقلة في الإقليم. وهذا الرقم عادة ما يشكل “مؤشرا خطيرا” مقارنة بعدد السكان في كردستان الذي يبلغ نحو 5 ملايين نسمة. .

وقال رئيس الجمعية كمال الجباري في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أربيل بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، أنه حتى الآن لم يتم توفير علاج جدي وجذري لهذا المرض أو للمصابين به.

وبحسب إحصائيات الجمعية، كان نصيب الأسد في العاصمة أربيل بـ 1300 مصاب بالتوحد، تليها دهوك بـ 850 مريضاً، ثم السليمانية وحلبجة بـ 900 مريض، وفي إدارة إقليم كرميان المستقل 315 مريضاً. المرضى، وفي إدارة منطقة زاخو كان هناك 300 مريض.

 

قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قرابة 4000 مصاب بمرض التوحد في إقليم كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#قرابة #مصاب #بمرض #التوحد #في #إقليم #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!