اخبار طب وصحة

ساعد نفسك.. طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ساعد نفسك.. طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-13 21:14:07 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الكربوهيدرات أحد مصادر الطاقة الأساسية لجسم الإنسان، لكن يجب استهلاكها باعتدال، لأن تناول كميات زائدة منها يمكن أن يؤدي إلى أمراض نمط الحياة والسمنة. ويشير تقرير تايمز أوف إنديا إلى مجموعة من الأساليب التي يمكن أن تساعد في تقليل الكربوهيدرات من نظامك الغذائي. .

ولعل السبب الرئيسي وراء اختيار نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو أنه يمكّن جسم الإنسان من حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

تضع الكربوهيدرات المفرطة عبئًا أيضيًا كبيرًا على الجسم، مما يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة مثل زيادة الوزن وسوء الهضم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن تسبب الأنظمة الغذائية المزمنة عالية السكر أيضًا التهابًا في الجهاز الهضمي، وتعيق عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، ويمكن أن تؤدي إلى “متلازمة الكربوهيدرات”. الأمعاء المتسربة.”

يمكن أن يؤدي استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر إلى إضافة الكثير من الكربوهيدرات البسيطة إلى الجسم، مما يسبب ارتفاعًا غير طبيعي في نسبة السكر في الدم.

مثل الخبز الأبيض، والدقيق، والأرز الأبيض أيضاً، وجميعها تسبب ارتفاعاً سريعاً في نسبة السكر في الدم، لذا يجب تعويضها بتناول خبز الح*بو-ب الكاملة.

عصائر الفاكهة، على عكس الفواكه الكاملة، منخفضة في الألياف وتحتوي على السكريات والكربوهيدرات التي يتم هضمها بسهولة وسرعة أكبر وتتسبب في ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم.

تجنب تناول الوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس، الذرة، البطاطس المقلية، الحلويات وغيرها الغنية بالسكريات والكربوهيدرات البسيطة، خاصة في وقت متأخر من الليل.

ملاحظة: هذا الخبر
ساعد نفسك.. طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ساعد نفسك.. طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ساعد نفسك.. طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات من نظامك الغذائى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!