رسميا.. إلغاء الدوري الغاني هذا الموسم بسبب كورونا

قرر الاتحاد الغانى لكرة القدم، مساء اليوم، الثلاثاء، إلغاء منافسات الموسم الكروى الجارى 2019-2020 بعد توقف النشاط منذ شهر مارس الجارى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأصدر الاتحاد الغانى بيانا مقتضبا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه “اتخذ المجلس التنفيذي لاتحاد غانا لكرة القدم قرارًا بإلغاء الموسم الكروى 2019/2020، بعد اجتماع ماراثونى اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 في أكرا، وسيتم الإعلان عن بقية التفاصيل قريبًا”.

وكان الاتحاد الغانى لكرة القدم أعلن عبر الموقع الرسمي في منتصف مارس الماضى، إيقاف جميع الأنشطة الرياضية لأجل غير مسمى، وذلك بعد التواصل مع الحكومة الغانية ووزارة الصحة حيث تم تعليق المسابقات كإجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا.

وكان فريق ميدياما يتصدر جدول ترتيب الدوري الغاني برصيد 30 نقطة بعد مرور 15 جولة، فيما يأتى فريق ادوانا ستارز فى المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

من ناحية أخرى، اضطرت 12 دولة في القارة الإفريقية فى الفترة الماضية، إلى اتخاذ قرار إلغاء الموسم من بينها أنجولا حيث حرم نادي بيترو أتلتيكو من التتويج رغم أن المتبقي من عمر البطولة 4 جولات فقط لكنه سيمثل بلاده في مسابقة دورى أبطال أفريقيا بجانب أول أغسطس.

وسارت 11 دولة على منوال البطولة الإنجولية حيث تقرر إلغاء البطولة في هذا الموسم وتحديد هوية الفرق التي ستشارك في المسابقات القارية بالعودة إلى ترتيب البطولة قبل توقف النشاط بسبب جائحة كورونا والحديث هنا عن كل من بوركينا فاسو وأفريقيا الوسطى وغينيا والنيجر والرأس الأخضر وإثيوبيا وجامبيا وغينيا الاستوائية وليبيريا وجزر الموريس وجنوب السودان.

 

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

رسمياً.. الشرطة يضم جوهرة الصقور

اعلن نادي الشرطة الرياضي، تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب محمد قاسم قادماً من القوة الجوية. …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x