أخبار العراق

رسمياً.. قيادة الدفاع الجوي تعلن تشغيل اول رادار فرنسي متطور في العراق

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت قيادة الدفاع الجوي، اليوم الجمعة، عن تشغيل اول رادار فرنسي متطور في العراق.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه “تم تشغيل اول رادار فرنسي من طراز GM400 بعد مدة قصيرة من دخوله العراق”.

وأضافت أن “الرادار من نوع GM400 او GM403 من صنع شركة “تالس” الفرنسية هو رادار متعدد الوظائف عالي الموثوقية، يقع ضمن فئة الرادارات المتطورة جداً بعيدة المدى حيث يصل مداه اكثر من 500 كم وللارتفاعات العالية جداً الى المنخفضة، يعتبر رقمي بالكامل عالي التقنية حيث تم اعتماد تقنيات المصفوفات الطورية النشطة AESA ومرسلات الحالة الصلبة SSA مع قدرات مكافحة الهجوم الالكتروني ECCM قادرة على هزيمة كافة اشكال التشويش الرقمي بمعمارية توفر تقنية حجب مصدر التشويش بنسبة 30٪ اعلى من رادارات AESA العادية قادر على كشف مختلف التهديدات الجوية التكتيكية فضلاً عن نظام تتبع للصواريخ البالستية، وافضل ما يميزه هو قدرات استثنائية في قدرة التشغيل وقلة الاعطال”.

وأكدت أنه “تم نصب الرادار الجديد في موقع لسد ثغرات الكشف الراداري لدى الدفاع الجوي في سماء العراق، وسيتبعه رادارات آخرى سيتم الاعلان عن تشغيلها”.

 

قراءة الموضوع رسمياً.. قيادة الدفاع الجوي تعلن تشغيل اول رادار فرنسي متطور في العراق كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.