اخبار عراقية

رسمياً.. الاتحادية تحدد موعد النظر بالدعوى المقامة ضد تعيين وزير النقل

اخبار السومرية – المحليات

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا ، موعد جلستها الاستثنائية ، للنظر في القضية المرفوعة ضد وزير النقل الحالي ، ناصر حسين بندر ، لاستئناف قرار تعيينه.

وأوضحت المحكمة في بيان لها أن “موعد الجلسة الأولى سيكون غدا 7 أغسطس 2022 موعد بدء المرافعات في الدعوى المرفوعة من أحد المديرين العامين بوزارة النقل للطعن. عدم دستورية قرار مجلس النواب بمنح الثقة وتعيين وزير النقل الحالي في حكومة تصريف الأعمال ناصر حسين بندر لعدم حصوله على شهادة جامعية أو ما يعادلها ، وكما نصت عليه المادة 77 / ثانياً من مع المطالبة بإلغاء وإلغاء جميع آثار هذا القرار.

وبحسب مراقبين ، فإن وزير النقل عندما كان يشغل منصب مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني “منح نفسه درجة البكالوريوس (علم الطيران) مخالفة لتعليمات المؤسسات المعادلة للشهادات العربية والأجنبية رقم” رقم 5 لسنة 1976 مستغلاً منصبه في ذلك ، وبعد عدة إيصالات شكاوى إلى ديوان المفتش العام الذي شكل لجنة تحقيق ، وألغيت هذه الشهادة لمخالفتها القانون والتعليمات.

وفي هذا الصدد ، كشفت مصادر مطلعة أن وزير النقل الحالي يحاول تأجيل جلسة الغد ليبقى في منصبه.

وقال المصدر لـ “السومرية نيوز” ، إن وزير النقل يحاول تأجيل جلسة الغد لأسباب مختلفة منها ادعاء التعرض للمرض ، حتى يظل في منصبه.

قراءة الموضوع رسمياً.. الاتحادية تحدد موعد النظر بالدعوى المقامة ضد تعيين وزير النقل كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.