اخبار عربية وعالمية

ابن زايد فقد الثقة بنتنياهو وتهديد اماراتي لبايدن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ابن زايد فقد الثقة بنتنياهو وتهديد اماراتي لبايدن  . والان الى التفاصيل.

كشفت مصادر إعلامية عبرية، عن خلافات خطيرة بين الولايات المتحدة وإس*رائي*ل من جهة، والإمارات العربية المتحدة من جهة أخرى، تتعلق بخطة بناء ميناء لنقل المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة.

وذكرت تقارير، من بينها قناة i24News الإ*سر*ائي*لية، أن “الضغوط التي تمارسها أبوظبي على الإدارة الأميركية” توصلت إلى تفاهمات بهذا الخصوص.

وتوضح المصادر أن أبو ظبي “حذرت من أنها قد تلجأ إلى تعليق العمل على خط التجارة البري الذي بدأ العمل به في ديسمبر الماضي بعد تعطيل خط التجارة البحرية واستهداف سفن إ*سرائ*يل*ية وأميركية من قبل جماعة أنصار الله في البحر الأحمر وباب الحديدة”. – المندب.”

والولايات المتحدة التي رضخت في النهاية، خشيت من أن تقوم الإمارات بخطوة تضر بعملية التطبيع التي عمل الأميركيون من أجلها وعملوا على توسيعها، والحزب الديمقراطي اليوم وهو يواجه انتخابات لا يريد التراجع عنها. نزلت عن الخطوة، علماً أنها وعدت بتوسيعها إلى الحدود السعودية.

وقالت المصادر العبرية نقلاً عن مسؤولين عرب، إن “الإمارات فقدت الثقة في حكومة رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بعد أن أغلق الأخير كافة الطرق والمعابر أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة”. وأوضحوا أن “الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان رفض عدة مرات التحدث مع نتنياهو منذ بداية الحرب بسبب سياسته”. حكومته في غ*ز*ة»، وفشلت الوساطات، بما في ذلك تلك التي قام بها الرئيس الإ*سر*ائي*لي إسحاق هرتسوغ

وترى الإمارات في توضيح موقفها أن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي يعمل على تحسين صورته على حساب بقايا أطفال غ*ز*ة، وممارساته تضر بعملية التطبيع وتأتي على حساب العلاقات بين بلاده ودولتها العربية. المناطق المحيطة.

والإمارات، بحسب المصادر، هي من طرحت فكرة إنشاء ميناء في غ*ز*ة بدعم من رجال أعمال فلسطينيين وإماراتيين، بهدف إدخال مساعدات برعاية أميركية. وأكدوا أن بايدن تلقى الفكرة ووافق عليها، وضغط على نتنياهو لتنفيذها، لأنها تصب في مصلحة حملته الانتخابية وليس من أجل تمرير المساعدات للفلسطينيين.

 

ابن زايد فقد الثقة بنتنياهو وتهديد اماراتي لبايدن

ملاحظة: هذا الخبر ابن زايد فقد الثقة بنتنياهو وتهديد اماراتي لبايدن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!