اخبار منوعة

رد صادم من إمام الحرم المكي السابق على انتقاد ظهوره بإعلان للترفيه!

الكلباني وعلى حسابه الموثق على موقع تويتر، نشر تغريدة تضمنت رمزاً تعبيرياً يدّل على السخرية وكتب الكلمة التعبيرية المشهورة التي يكتبها مستخدمو شبكات التواصل للدلال على الضحك.

هذه التغريدة للكلباني كان يرد فيها على مغرد باسم “عبد الرحمن المجالي”، الذي قال: “لست ضد الترفيه، لكن أقل حاجة يحترم الإنسان ماضيه والدرجة الكبيرة التي نالها وأهمها حفظ القرآن وإمامة الحرم”.المجالي أرفق صورتين بالتغريدة، الأولى خلال إمامة الكلباني للمصلين في الحرم المكي، والثانية للكلباني وهو يظهر في إعلان ترويجي، نشره تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية.أثار ردّ الكلباني على النقد الموجَّه إليه ردود أفعال على شبكات التواصل، واعتبر البعض أن ردّ الإمام السابق يحمل استهانة وسخرية.

في المقابل أعرب مغردون آخرون عن دعمهم للكلباني، ورأوا أن ظهوره في الإعلان الترويجي لا يمثل إساءة له أو لكونه إماماً سابقاً للحرم المكي. مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الكلباني يروِّج لفعالية “كومبات فيلد”، إحدى الفعاليات التي يقدمها موسم الرياض، وقد نشر الموسم على صفحته الرسمية بتويتر مقطع الفيديو بتعليق قال فيه: “اللي قلبه قوي، وما يقول لا لأي تحدي.. كومبات فيلد مكانك.. والإثارة في كل فعالية قدامك.. خليك مستعد.. واحجز تذكرتك”.وكان الكلباني قد شارك أيضاً على حسابه في تويتر الذي يتابعه 6.7 مليون شخص، إعلاناً عن مشاركته في الفعالية بموسم الرياض، وكتب: “عيال ابن نحيت بيفوزون.. ولا عيالي؟ وش الهقوة”.الكلباني سبق أن أثار جدلاً واسعاً، عندما ظهر في عام 2018 وهو يشارك في بطولة “البلوت” بالسعودية، وتعد البلوت (إحدى ألعاب الورق) في السعودية من الألعاب الأكثر شعبية، بل إنها تتفوق على شعبية كرة القدم، إذ يفضلها الكبار والصغار في الاستراحات وفي المجالس العامة. بالرغم من ذلك إلا أن رجال الدين في السعودية حرَّموها، وخصوصاً جماعة ما يعرف بـ”الصحوة”، وهي التي ظهرت في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي.يُشار إلى أن هيئة الترفيه في السعودية باتت تستقطب شخصيات مشهورة بالمملكة وخارجها، للترويج لأنشطتها والمشاركة فيها، بهدف دفع السعوديين إلى إنفاق أموال الترفيه داخل المملكة بدلاً من خارجها، ضمن خطة تهدف الرياض من ورائها إلى تنويع مصادر الاقتصاد.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.