“رد الاعتبار” تظاهرة من البصرة تطالب بمحاكمة قتلة "السلمي"

“رد الاعتبار” تظاهرة من البصرة تطالب بمحاكمة قتلة "السلمي"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “رد الاعتبار” تظاهرة من البصرة تطالب بمحاكمة قتلة "السلمي"

رووداو – أربيل

تظاهر آهالي ناحية عز الدين سليم في محافظة البصرة، امام مبنى الناحية للمطالبة بالكشف عن قاتلي المتظاهر حارث السلمي وتقديمهم الى العدالة.

واطلق على التظاهرة “رد الاعتبار” ، فيما طالب المحتجون بالتحقيق للكشف عن حادثة قتل “السلمي” فضلا عن المطالبة بتنفيذ المطالب السابقة والي تضمن الاهتمام بالواقع الخدمي للناحية وتوفير فرص العمل للعاطلين.

وكشفت عائلة المتظاهر الشاب حارث السلمي والذي قضى أثناء التعذيب عند اعتقاله من قبل القوات الحكومية في 20 أغسطس / آب الجاري أنهم قاموا برفع دعوى قضائية ضد المتسببين بحادث الوفاة.

والبصرة، محافظة غنية بالنفط، ومهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 يوليو/تموز الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات غالبية شيعية، على تردي الخدمات العامة مثل الكهرباء والماء فضلا عن قلة فرص العمل.

وتحتوي البصرة على أكبر آبار العراق النفطية، وتنتج ما لا يقل عن 80 بالمئة من نفط البلاد، وهي المنفذ البحري الوحيد للبلاد على العالم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “رد الاعتبار” تظاهرة من البصرة تطالب بمحاكمة قتلة "السلمي" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عرب كركوك يطالبون بفتح تحقيق بـ”انتهاكات” الأحزاب الكردية بحق العرب والتركمان

عرب كركوك يطالبون بفتح تحقيق بـ”انتهاكات” الأحزاب الكردية بحق العرب والتركمان اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.