اخبار منوعة

"رحاب" تحقق حلمها بكافيه متنقل ورسالتها للبنات: مافيش شغلانة مش مناسبة للبنت

“إزاي هتقفي في الشارع أنتِ بنت؟” عبارة تختصر التحديات التى واجهتها رحاب محمد صاحبة الـ 28 عامًا حين قررت أن تأخذ من مقولة “الشغل مش عيب” شعار لها بعد أن تخرجت في بكالوريوس السياحة والفنادق وخلقت لنفسها مصدر زرق ففكرت أن تقف بأحد شوارع فيصل بعد ما حولت سيارتها لكافية متنقل به جميع المشروبات الساخنة.

قالت رحاب لـ”اليوم السابع”: “فكرة المشروع فى دماغى من 4 سنين لكن في البداية أهلي رفضوا الفكرة بحجة إني بنت وإزاي هقف لوحدي في الشارع خوفًا من المشاكل أو أني اتعرض لأي مضايقات وقتها سمعت الكلام واشتغلت حاجات مختلفة لكن الفكرة عمرها ما ضاعت لحظة من تفكيري”.

وتابعت: “خلال أربعة شهور بدأت افتح الموضوع مع أهلي من جديد لكن هذه المرة كان الوضع مختلف تمامًا وحصلت على تشجيعهم وبالفعل بدأت أنزل الشارع من فترة تتراوح من 3 لـ 4 شهور، بدأت أنزل بالعربية وفكرت أنها تكون مميزة بدأت اجهزها بلالين وزينة وبدأت في تزينها بشكل لطيف ومع أول خطوة للشارع كان الأهل والأصدقاء هم من أوائل الناس واقفين معايا.

مساندة كبيرة ودعم غير متوقعين لقيتهم رحاب بعد العمل فقالت: “نزلت الشارع من فترة قليلة جدًا ولكن عملت سمعة ومكانة محترمة جدًا لو يوم تأخرت بلاقي  الناس تتصل تطمئن والفضل يرجع لربنا ثم اتقاني في الشغل لأني بحبه جدًا فكنت بحاول أبدع فيه وكل واشتغل بحب”.

وعن يومها بالعمل قالت: “ببدأ اليوم عادي جدًا بنزل من الساعة الثانية ظهرًا للساعة الثانية بمنتصف الليل بدون ملل اليوم جميل وبصراحة بكون مبسوطة الوقت بيعدي بسرعة بسبب أني بحب الشغل لحد مايكون عندي أكبر كافية بمصر.

وأنهت حديثها: “حابه أقول رسالة للبنات انزلي واشتغلي مفيش حاجة اسمها الشغل عيب أو شغلانة مش مناسبة للبنت، كل الشغل يصلح للبنات والشباب، مدام قادر وعندك إرادة توصل والأهم هو أن الشخص يشتغل الحاجة المفضلة له وليس الناس.

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع "رحاب" تحقق حلمها بكافيه متنقل ورسالتها للبنات: مافيش شغلانة مش مناسبة للبنت كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.