رجل أعمال تونسي يرغب في شراء نادي مارسيليا الفرنسي

أعلن رجل الأعمال التونسي، محمد العياشي العجرودي، أنه يجري مفاوضات لشراء نادي أولمبيك مارسيليا، وأكد أن العمل على العرض متواصل منذ عام، وذلك بعد أن نفت إدارة النادي المملوك من قبل الثري الأمريكي فرانك ماكورت،الأسبوع الماضي نيتها البيع.

وفي تصريحات لإذاعة “شمس إف إم” التونسية، أكد العجرودي أن “النقاش مستمر” مع النادي الذي يملكه الثري الأمريكي فرانك ماكورت، مشددًا على أن العرض “جدي”، والعرض قائم منذ أكثر من عام، وفي حال اتمام الصفقة، “مراد بوجلال سيكون رئيس النادي حسب الاتفاق وربما أكون المدير الإداري”.

وشدد على أن الهدف من الاستحواذ يتعدى ملكية النادي، بل هو مشروع كبير في البحر الأبيض المتوسط  يشمل جوانب رياضية وثقافية، نافيا أن يكون وسيطا لدى مستثمرين من دول الخليج وتحديدا السعودية، موضحا ، هنا تونسيون يقررون في الخارج وليسوا عبيدا لدى السعوديين أو القطريين أو غيرهم.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب تقارير عن عرض قيمته 700 مليون يورو (785 مليون دولار) لشراء النادي، يقوده رجل الأعمال الجزائري الأصل مراد بوجلال، بدعم من مستثمرين سعوديين، وبحسب التقارير، يتضمن العرض 300 مليون يورو للاستحواذ على ملكية النادي، و200 مليون لتغطية ديونه، و200 مليون للتعاقد مع لاعبين.

وتعود ملكية النادي المتوج بطلاً لأوروبا في العام 1993، إلى الثري الأمريكي ماكورت منذ العام 2016، وعلى رغم الأموال التي ضخها، والمقدرة بنحو 300 مليون يورو، لم يتمكن النادي الجنوبي المتوج بطلا لفرنسا عشر مرات آخرها في العام 2010، من كسر هيمنة باريس سان جيرمان.

وحل مارسيليا ثانيا في ترتيب الدوري لموسم 2019-2020 الذي أنهته الرابطة بشكل مبكر، بسبب فيروس كورونا المستجد، وتوجت نادي العاصمة بلقبه.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

رسميًا.. فالنسيا يقيل مدربه سيلادس لسوء النتائج

أعلن نادى فالنسيا الإسباني، اليوم الإثنين، إقالة مديره الفنى ألبرت سيلادس، من منصبه، بسبب سوء …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x