ربيع الأمل.. الفراشات تتحدى كورونا الكئيبة وتشهد زيادة كبيرة فى الأعداد

فى الفترة التى تحارب فيها بريطانيا فيروس كورونا المستجد القاتل، بينما يأخذ الفيروس فى الانتشار، وتزايد كبير فى أعداد المصابين فى العالم وبريطانيا، وتزايد أعداد الوفيات، كان محبو الفراشات تحديدا على موعد مع خبر لطيف.

إذ وصلت أخبار الربيع المليئة بالأمل، إذ إن أعداد الفراشات آخذة في الارتفاع،  وكان العام الماضي هو الأكثر غزارة  من حيث عدد الفراشات منذ عام1997، حيث شهد أكثر من نصف الأنواع من الفراشات زيادة ملحوظة فى أعدادها، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.


تزايد أعداد الفراشات

 

فيما تزايد عدد الفراشات الحمراء وتضاعف ثلاث مرات، وتظهر الأرقام من برنامج مراقبة الفراشات في المملكة المتحدة.

وكان هناك تزايد فى أعداد فراشات “السيدة المطلية” أكثر من 12 ضعف،  وأكثر من ضعف عدد فراشات الطاووسن ويعتقد العلماء أن الربيع الدافئ والصيف ساعدا اليرقات على النمو بشكل أسرع، حتى الفراشات المهددة بالأعداد المتراجعة ارتدت من جديد.


تزايد أعداد الفراشات

وتشمل هذه الفراشات التى كانت معرضة للانقراض، وبنقص تعدادها دوق بورجوندي، فراشة برتقالية وبنية صغيرة وجدت الآن فقط في وسط جنوب إنجلترا، في مقاطعة ليك الجنوبية و يوركشاير مورز.

وقد تعافت الفراشات جزئياً وبدأت اعدادها فى الزيادة بسبب رعي الماشية في فصل الشتاء ، مما يخلق العشب المناسب للزهور البرية مثل البقول – التي تأكلها اليرقات – لتزدهر.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء ينشر قراراته التي اتخذها امس

اعلن مكتب رئيس الوزراء، الاربعاء، عن قرارات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس الثلاثاء. وقال …

500
  Subscribe  
نبّهني عن