راعي ابرشية مار بطرس الرسول يترأس قداس التناول الاول في كنيسة مار توما الرسول

راعي ابرشية مار بطرس الرسول يترأس قداس التناول الاول في كنيسة مار توما الرسول

في صباح يوم السبت المصادف ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ترأس راعي ابرشية مار بطرس الرسول لغرب أمريكا سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا قداس الذبيحة الإلهية للمناولة الاولى لخمسة وعشرون صبي وصبية من كنيستي مار توما في تورلوك وكنيسة مار متي في سيرس . وقد شارك في هذا القداس كل من المطران رمزي كرمو القادم من طهران/ ايران والقس كمال بيداويد القادم من استراليا والكاهن جوزيف كجبالي والقس توما شينو .
وفِي موعظته اشاد سيادته بجهود الجميع وأكد على أهالي الأطفال بدورهم المهم والاساسي في التنشئة المسيحية في البيت وضرورة المواصلة الدائمة لجلب اطفالهم لحضور القداس الالهي يوم الآحاد لكي تترسخ فيهم القيم والمفاهيم المسيحية الكاثوليكية لأنهم أمل ومستقبل الكنيسة .
وبعد مراسيم القداس شارك الأطفال وأهاليهم في حفل الغذاء في قاعة الكنيسة .

وفِي صباح يوم الأحد أقام سيادة مار عمانؤيل شليطا قداس الذبيحة الإلهية في كنيسة مار متي في مدينة سيرس بينما قام سيادة مار رمزي كرمو بالقداس الالهي في كنيسة مار توما في مدينة تورلوك وكانت فرصة لهم ان يلتقوا بالمؤمنين من قرب .

وخلال وجود سيادة اسقف الأبرشية كانت فرصه ان يلتقي بمجلس خورنتي الكنيستين كل على حده حيث أبدى توجيهاته وتعليماته بخصوص ما تم إقراره في اجتماعه الأخير بكهنة الأبرشية .

 وفِي المساء غادروا الى المطار للسفر متوجهين في طريقهم الى كندا للمشاركة في مراسيم تنصيب الأسقف مار باوي سورو مطرانا جديدا لأبرشية مار أدي الرسول في كندا.

نتمنى لسيادة أسقفنا الجليل المطران مارعمانؤيل شليطا كل الموفقية في أكمال مهمته الإبوية الراعوية لابرشيتنا وخدمته لكنيستنا الكلدانية الكاثوليكية.

 

 ريمون جورج
رئيس مجلس خورنة مار توما
تورلوك-كاليفورنيا

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة

أقام كهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الإسكندنافية رياضة روحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد للفترة  من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن