راح زمن العروسة الحلاوة.. "عاطف" حول أميرات ديزنى لعرائس مولد خشبية

اعتدنا طوال السنوات الماضية على الشكل التقليدى لعروس المولد، سواء المصنوعة من حلاوة السكر، ووجه ملطخ بالألوان المختلفة لتحديد شكل عيونها وأنفها وفمها، وترتدى فستانًا مصنوعًا من ورق ملون، أو عروس بلاستيك ذات شعر أصفر وعيون ملونة وترتدى فستانًا مصنوعًا من القماش الذى يشبه فستان سواريه أو زفاف، ولذلك فكر الشاب محمد عاطف، مصمم العرائس فى تجديد الشكل التقليدى لعروسة المولد.


أميرات ديزنى عرائس المولد

رابونزل

وبالفعل، قرر محمد أن يحول “موانا، ورابونزل” وغيرهما من أميرات ديزنى لعرائس مولد مصنوعة من الخشب، ومدون عليها اسم الفتاة.

 

ويتحدث “عاطف” عن بداية عمله فى تصميم العرائس الخشب، قائلاً: “بدأت شغل الهاند ميد، بتخصيص غرفة صغيرة فى المنزل واستخدام أدوات قليلة من لحام ومنشار أركت يدوى، وكام قطعة خشب ذات مقاسات صغيرة وورق صنفرة، وزبائنى كانوا عبارة عن أصدقائى ومعارفى، وكنت فى ذلك الوقت أصمم بورتريه ونوت بوك خشب وميداليات”.


ميداليات عرائس المولد

عروسة خشب

عريس المولد مصنوع من الخشب

وأضاف: “نجحت فى تطوير عملى بعد ذلك وبدأت فى تصميم عرائس مولد من الخشب، وابتكرت شخصية مختلفة وهى “عريس المولد” ليكون هدية مناسبة للأولاد وكذلك تصميم حصان هزاز، مشيراً إلى إن تصميم عرائس من الخشب تمر بمراحل كثيرة بداية من الرسم على الورق، حتى تلوين الخشب، مما يستغرق الكثير من الوقت”.

واعتمد “عاطف” على مجهوده الشخصى فى تسويق وتطوير عمله، حيث قال: “جمعت النقود التى حصلت عليها من بيع منتجات السابقة، وبدأت أشترى أدوات جديدة، لتساعدنى فى إنجاز تصميمات فى وقت قصير وبأقل جهد”.

وعن سبب اختيار أميرات ديزنى كعروس مولد، قال “عاطف”: “أنا من عشاق أفلام الكرتون، لذلك فكرت فى جمع التراث الشعبى بعالم ديزنى، خاصة أن هذا النوع من الأفلام له جمهوره، من الأطفال والكبار، بدأت فى تصميم عرائس المولد من أميرات ديزنى مع كتابة أسماء الفتيات عليها، مع عمل ظرف خشب يمكن وضع رسالة بداخله للشخص المهدى له والتى لقت إعجاب الكثير من الفتيات”.

وأشار عاطف، إلى إن العروس الخشب مميزة عن العرائس البلاستيك، لأسباب كثيرة منها أنها شغل يدوى بالإضافة إلى إمكانية كتابة أسماء عليها، مما يجعل المرسل له يشعر إنها مصنوعة خصيصاً له، كما أن الخشب مادة تساعد على تغيير والتطوير فى شكلها بعكس العروس البلاستيك.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الأحمر والبرتقالى والبينك.. أبرز ألوان موضة آيشادو 2019.. "اتجرأى وجربيها"

يعتبر ظلال العيون من أهم عناصر المكياج بالنسبة للمرأة، وفي  عام 2019 ، اخذت الألوان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن