اخبار عربية وعالمية

رئيس وزراء اليابان يعارض استخدام القوة لتغيير الوضع الأوكرانى

رئيس وزراء اليابان يعارض استخدام القوة لتغيير الوضع الأوكرانى

أفادت وكالة أنباء كيودو اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا من المقرر أن يؤكد مجددا معارضة بلاده لاستخدام القوة لتغيير الوضع الراهن من جانب واحد أثناء حضوره اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف الناتو.

ومن المقرر أن يجتمع قادة مجموعة السبع على مدى ثلاثة أيام ، ابتداء من يوم الأحد ، في شلوس إلماو بألمانيا ، لتنسيق استجاباتهم للأزمة في أوكرانيا ومناقشة مجموعة من القضايا التي تواجه العالم ، بما في ذلك الطاقة والأمن الغذائي.

وأوضحت الوكالة اليابانية أن قمة الناتو ستبدأ من الثلاثاء المقبل إلى 30 يونيو في العاصمة الإسبانية مدريد ، وتهدف اليابان إلى تعميق التعاون مع الحلف.

وقال كيشيدا بعد إعلانه عن حضوره قمة الناتو “سأضغط على قضية أن أمن أوروبا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ لا ينفصلان ولا ينبغي أبدًا التسامح مع التغيير أحادي الجانب للوضع الراهن في أي مكان في العالم”.

وشدد رئيس الوزراء الياباني على أهمية التعاون مع الدول الأخرى ، قائلا “لا يمكن لأي دولة أن تضمن سلامتها بمفردها”.

وقال كازوتو سوزوكي ، الأستاذ بجامعة طوكيو والخبير في الاقتصاد السياسي الدولي: “ستكون الرسالة أنهم سيفعلون كل ما في وسعهم لزيادة الضغط على روسيا”.

وأضاف سوزوكي “تأتي القمة في وقت يتحول فيه الناتو من تحالف إقليمي يركز على روسيا إلى تحالف أكثر عالمية. ما يعنيه ذلك هو أن الناتو وشركائه في جانب وروسيا والصين من جانب آخر.”

وأشار الخبير الاقتصادي الياباني إلى أن “الناتو يرى روسيا على أنها تهديد عسكري ، لكن لم يتضح بعد كيف يجب أن تتعامل مع الصين ، ولدى اليابان خبرة ومعرفة أكثر من أوروبا فيما يتعلق بالصين ، لذا فإن دور اليابان هو شرح ذلك و ارفع الانذار.”

 

قراءة الموضوع رئيس وزراء اليابان يعارض استخدام القوة لتغيير الوضع الأوكرانى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.