اخبار عربية وعالمية

رئيس وزراء أوكرانيا: إجمالى الأضرار للبنية التحتية بلغت 104 مليارات دولار

رئيس وزراء أوكرانيا: إجمالى الأضرار للبنية التحتية بلغت 104 مليارات دولار

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميال ، اليوم السبت ، إن إجمالي الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بلغ 104 مليارات دولار.

وأضاف شميهال – خلال قمة البنية التحتية بين المملكة المتحدة وأوكرانيا ، التي أوردتها وكالة الأنباء الأوكرانية Ukrinform – أن الضربات الروسية دمرت أو ألحقت أضرارًا بما لا يقل عن 45 مليون متر مربع من المساكن و 656 مستشفى وأكثر من 1200 مؤسسة تعليمية وما يقرب من 25000 كيلومتر من الطرق. 300 جسر و 12 مطار.

قال شميهال إنه خلال الشهر المقبل ، ستقدم الحكومة خطة إنعاش لأوكرانيا – United24 – وتدعو البلاد للانضمام إلى تنفيذها ابتداءً من اليوم.

“يعتمد بلده على نهج إقليمي ، يتضمن قيام بلد شريك برعاية منطقة أو صناعة معينة. وقد وافقت الدنمارك بالفعل على الاهتمام بإعادة إعمار منطقة ميكولايف. وستساعد دول البلطيق في استعادة منطقة جيتومير وإعادة بناء الأوكرانية. المدارس .. الجميع في أوكرانيا يعلم أن المملكة المتحدة ، وكذلك وعد رئيس الوزراء بوريس جونسون ، ستشارك في إعادة إعمار وتنمية كييف ومنطقتها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أوكرانيا تضع خطة إنعاش طموحة وتعتقد أن الشركات البريطانية ستلعب دورًا رئيسيًا في عملية إعادة الإعمار هذه.

وأكد شميهال “اليوم يقف الشعب البريطاني وحكومته جنبًا إلى جنب معنا في هذا الوقت العصيب من تاريخنا. وأنا متأكد من أنهم سيفعلون ذلك في المستقبل”.
وأشار إلى أن خبراء دوليين والمفوضية الأوروبية يقدرون الحجم الإجمالي لبرنامج إعادة الإعمار بنحو 500-600 مليار يورو.

“لهذا السبب ، نقول إن انتصار أوكرانيا في ساحة المعركة يمثل 50٪ من الانتصار ، و 50٪ الأخرى هي إعادة بناء دولتنا وإعادة بنائها ، وتطوير الاقتصاد والطاقة والبنية التحتية” ، قال رئيس شددت الحكومة.

وفقًا لرئيس الوزراء ، بدأت أوكرانيا بالفعل العمل على إعادة الكهرباء والمياه والغاز ، وإعادة بناء الطرق والجسور والإسكان في الأراضي المحررة.

أفادت الأنباء أن مؤتمرا كبيرا حول إعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب سيعقد فى مدينة لوجانو السويسرية فى الفترة من 4 إلى 5 يوليو ، حيث سيتم تقديم خطة لإعادة بناء البلاد.

وفي سياق متصل ، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم بدعم بروكسل لأوكرانيا لتصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي ووصفه بأنه “إنجاز تاريخي”.

جاء ذلك في تصريحات للرئيس الأوكراني خلال زيارته لمدينة ميكولايف في جنوب أوكرانيا التي دمرتها العملية الروسية في أوكرانيا.
يُذكر أن المفوضية الأوروبية ، وكذلك فرنسا وإيطاليا وألمانيا ، أوصت هذا الأسبوع بمنح أوكرانيا وضع مرشح الاتحاد الأوروبي ؛ لكن القرار النهائي يعود للمجلس الأوروبي.

في الميدان ، أسقطت القوات المسلحة الأوكرانية طائرة هجومية روسية من طراز Su-25 في منطقة دونيتسك وألقت القبض على طيار.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية (أوكرنفورم) عن بيان صادر عن القوات الأوكرانية قوله: “في منطقة دونيتسك ، استخدم الجيش الأوكراني نظام الدفاع الجوي المحمول Igla لإسقاط طائرة من طراز Su-25”.

وذكر البيان أن الطيار على قيد الحياة وأصيب نتيجة الهبوط ، وتم علاج الطيار.

جدير بالذكر أن القوات الأوكرانية تدعي أنها أمضت ، في الفترة من 24 فبراير إلى 18 يونيو ، نحو 33 ألفًا و 350 جنديًا روسيًا.

 

قراءة الموضوع رئيس وزراء أوكرانيا: إجمالى الأضرار للبنية التحتية بلغت 104 مليارات دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.