اخبار عربية وعالمية

رئيس وزراء أرمينيا: نمتنع عن فرض الأحكام العرفية حتى الآن

رئيس وزراء أرمينيا: نمتنع عن فرض الأحكام العرفية حتى الآن

قال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ، في اجتماع وزاري ، اليوم الجمعة ، إن مجلس الأمن الأرميني ناقش فرض الأحكام العرفية في البلاد ، لكنه امتنع حتى الآن عن استخدام هذا الخيار..

وقال باشينيان “نحن في مجلس الأمن ناقشنا فرض الأحكام العرفية في البلاد ، لكننا قررنا أن ذلك ليس ضروريًا بعد ، لكن هناك مواطنون يريدون المشاركة في الدفاع عن حدودنا ويمكنهم التشاور مع اللجان العسكرية”. بحسب ما أوردته وكالة أنباء تاس الروسية. لا تزال الحدود متوترة وقد نطلب من المتطوعين المساعدة في حماية الحدود.

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية ، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي ، أن القوات المسلحة الأذربيجانية فتحت النار على المستوطنات الأرمينية..

وقالت باكو – عاصمة أذربيجان -: “جاء ذلك ردًا على استفزازات يريفان – عاصمة أرمينيا”. في وقت لاحق ، أعلنت أذربيجان أن الجانبين اتفقا على وقف إطلاق النار ، لكن أرمينيا زعمت أن القصف مستمر..

عقد مجلس الأمن الأرميني اجتماعا طارئا تم خلاله اتخاذ قرار بطلب المساعدة الروسية ، من خلال تفعيل الأحكام ذات الصلة من اتفاقية الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة ، وكذلك من خلال مناشدة منظمة معاهدة الأمن الجماعي والأمم المتحدة مجلس الأمن.

وصرح باشينيان لبرلمان البلاد ، في وقت سابق اليوم ، بأن الهجمات الأذربيجانية قتلت 135 جنديًا أرمنيًا..

 

قراءة الموضوع رئيس وزراء أرمينيا: نمتنع عن فرض الأحكام العرفية حتى الآن كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.