اخبار عراقية

رئيس هيئة النزاهة: ازدواجية الجنسية يلجأ اليها بعض المسؤولين بالاستثمار والفساد

أكد رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد الساعدي، اليوم الاربعاء، ان العراق مايزال يعاني من عدم تعاون بعض الدول من استرداد الاموال.

وقال الساعدي في كلمته خلال المؤتمر الدولي لـاسترداد الأموال المنهوبة ان “بعض الدول تعد حاضنة للفساد وتقف عائقا في اعادة الاموال المنهوبة”، لافتا الى ان “العراق مايزال يعاني من عدم تعاون بعض الدول من استرداد الاموال”.

 
واضاف، ان “ازدواجية الجنسية يلجأ اليها بعض المسؤولين بالاستثمار والفساد”، مبينا، “نامل ان يفضي المؤتمر بتوصيات لاعادة الاموال المنهوبة”.
 
وتابع رئيس هيئة النزاهة ان “المؤتمر خطوة مهمة لاسترداد الاموال المنهوبة”.
 
انطلقت في بغداد، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة من العراق بمشاركة دولية واسعة.
 
ويُعقد المؤتمر برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة رئيس الجامعة العربية أحمد أبو الغيط وعدد من وزراء العدل ورؤساء مجالس قضاء وأجهزة رقابية، فضلاً عن عدد من مُمثلي جمعيات ومنظمات، وشخصيات قانونية وأكاديمية وإعلامية عربية ذات صلة بموضوعة مُكافحة الفساد.
 
ويأمل العراق من خلال المؤتمر معالجة مواضيع مهمة تتعلق بقضايا استرداد الأموال المنهوبة والأصول المُهربة، وإيجاد السبل الكفيلة بتيسير عمليات استردادها، ومنع توفير البيئات والملاذات الآمنة لها.

 

قراءة الموضوع رئيس هيئة النزاهة: ازدواجية الجنسية يلجأ اليها بعض المسؤولين بالاستثمار والفساد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.