أخبار العراق

لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةوصل وفد من أطباء ذوي أصول عربية إلى مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غ*ز*ة، اليوم الاثنين (22 نيسان 2024)، ليكون بذلك أول وفد طبي من الخارج يصل إلى شمالي القطاع منذ اندلاع الحرب.وقالت وكالة أنباء “العالم العربي” إنه من المنتظر أن يجري الأطباء الزائرون عشرات الجراحات لمرضى في أمس الحاجة إليها، حيث يضم الوفد الطبي تخصصات من بينها جراحة العظام والعمود الفقري والأوعية الدموية.وحركت الوفد مؤسسة “رحمة حول العالم” الإغاثية إلى شمالي القطاع، حيث كثفت إس*رائي*ل قصفها وتدميرها منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.من جانبه، يقول عيد صباح، مدير التمريض في مستشفى كمال عدوان، إن الوفد يضم أطباء من أصول مصرية وأردنية ومغربية قادمين من ألمانيا، مشيرًا إلى أن الأطباء تطوعوا للحضور إلى القطاع للمساهمة في دعم القطاع الطبي المنهك.وأضاف: “الآن تجرى عملية لجراحة الصدر… عملية مركبة لجراحة الصدر والعمود الفقري. ستجرى عمليات للعظام والأوعية الدموية وأيضا عمليات في طب الطوارئ.. سيقوم بعض الأطباء المتخصصين في طب الطوارئ والإسعافات الأولية بالعمليات”.وتابع: “الإخوة في تمريض العمليات سيقومون بإجراء العمليات المجدولة الموجودة لدينا التي كنا ننتظر تحويلها للخارج والآن أصبحت متاحة لإجرائها في مجمع كمال عدوان بعد وصول وفد مؤسسة رحمة حول العالم”.وبحسب السلطات في غ*ز*ة، فإن عدد المستشفيات التي خرجت عن الخدمة في القطاع وصل إلى 28 مستشفى، من أصل 36 كانت تعمل لخدمة سكانه على مدار الساعة.يذكر أن قوات الجيش الإ*سر*ائي*لي استهدفت، فجر الاثنين، مبنى الإدارة في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غ*ز*ة، كما تعرضت مناطق شمالي النصيرات والمغراقة والبريج والمغازي لقصف مدفعي عنيف منذ مطلع فجر اليوم.ولا تزال العمليات العسكرية الإ*سر*ائي*لية في قطاع غ*ز*ة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية “طو*فا*ن الأقصى”. وأطلقت آلاف الصواريخ من غ*ز*ة على إس*رائي*ل، واقتحمت قواتها بلدات إ*سرائ*يل*ية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمق*ت*ل نحو 1200 إس*رائي*لي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.وردًا على هجوم “ح*ما*س”، تعهدت إس*رائي*ل بـ”القضاء” على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غ*ز*ة أودى بحياة أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 77 ألف مصاب وعشرات الآلاف تحت الأنقاض، حسب وزارة الصحة في غ*ز*ة.

 

لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. وفد طبي عربي يصل شمال غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!