أخبار العراق

رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-22 09:07:00 . والان الى التفاصيل.

بغداد / المسلة 22 أيلول / سبتمبر 2022: كشفت هيئة النزاهة الاتحادية ، الخميس 22 أيلول 2022 ، عن توقيفين واستدعاءات بحق رئيس مجلس محافظة نينوى السابق ونائب محافظ ديالى. لإلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح الجهة التي يعملون بها. وأشارت دائرة التحقيق في الهيئة ، أثناء حديثها عن الأمرين ، إلى أن محكمة تحقيق الرصافة المتخصصة بقضايا النزاهة ، أصدرت مذكرة توقيف وتحقيقا ضد رئيس مجلس محافظة نينوى السابق “عضو مجلس النواب السابق”. على خلفية تصرف مجلس المحافظة في رواتب الموظفين التابعين للمجلس والمهجرين خارج العراق إبان سيطرة “داعش” الارهابية على المحافظة خلافا لقرار مجلس الوزراء الذي اعتبر رواتب الموظفين للفترة من (1-6-2015 إلى 12-31-2016) ادخار إجباري. وأضافت الدائرة أن القرار أكد عدم دفع رواتب الموظفين. فقط بعد إجراء تدقيق أمني ، لافتا إلى أن دائرة الحسابات في مجلس محافظة نينوى سحبت رواتب الموظفين النازحين من وزارة المالية خلافا للقرار. وأوضحت أن محكمة بعقوبة المختصة بقضايا النزاهة أصدرت أمرا باستقدام الممثل الفني لمحافظ ديالى لدوره في مشروع تجهيز وتركيب كاميرات التحكم لشوارع بعقوبة التي تم تحويلها إلى إحدى المقاطعات. شركة بقيمة (1،504،000،000) مليار دينار ، علما أن نائب المحافظ بصفته رئيس لجنة الاستلام المبدئي للمشروع قام بصرف الاستلام المبدئي والنهائي وصرف جميع مستحقات الشركة. رغم تعطل (45) كاميرا من اصل (59) في المشروع ، وكذلك تعطل شاشات العرض منذ عام 2019 ، اكدت ان المحاكم المشار اليها في بغداد وديالى اصدرت أوامر توقيف واستدعاء. وفق أحكام المادتين (341 و 340) من قانون العقوبات. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام

ملاحظة: هذا الخبر رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس مجلس نينوى الأسبق ونائب محافظ ديالى متهمون بنهب واهدار المال العام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.