رئيس مجلس مفوضية الانتخابات يزور البطريركية

رئيس مجلس مفوضية الانتخابات يزور البطريركية

إعلام البطريركية

زار صباح اليوم 22 نيسان 2019 مقر البطريركية الكلدانية في المنصور، السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وعدد من أعضاء المفوضية. وقدموا التهنئة لغبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، بأعياد الفصح والقيامة. واعربوا عن سعادتهم بزيارة المرجعية الكنسية، وذكروا انهم زاروا ايضا المرجعيتين  الشيعية والسنية  وقاموا بشرح مسار الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظة واهمية توعية الناس للإدلاء بصوتها ليحصل التغيير المنشود. 

من جانبه  رحب بهم غبطته، وقيم جهودهم في السعي لاضطلاع أفضل بالعملية الانتخابية. واستمع الى طروحاتهم في هذا الشأن، وبالخصوص ما يتعلق بالكوتا المسيحية، وتشجيع الكنيسة رعاياها  داخل القطر وخارجه في سبيل المشاركة   الكثيفة الناجحة في الانتخابات. كما تم التطرق الى خيار  الدوائر الانتخابية المتعددة، واعتماد  البيانات من وزارة الداخلية بشأن اسماء الناخبين، كما هو معمول بشأن منتسبي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية؛ وذلك لضمان عدم مصادرة الكوتا، للمكونات العراقية، المسيحية وغيرها، بالطرق التنافسية ما بين الأحزاب السياسية الضاغطة.

وحضر المقابلة، صاحب السيادة مار باسيليوس يلدو، والأب نويل فرمان ، السكرتير، والنائب السابق  السيد عماد يوخنا، مستشار  رئيس البرلمان العراقي، لشؤون المكوّنات.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: النفاق هو العدو اللدود للجماعة المسيحية والمحبة المسيحية

البابا فرنسيس: النفاق هو العدو اللدود للجماعة المسيحية والمحبة المسيحية الفاتيكان نيوز 2019/08/21 أجرى البابا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن