رئيس مجلس صلاح الدين يحذر من "كارثة" ستحل بالمحافظة بسبب داعش وينتقد القوات الامنية

اخبار – رئيس مجلس صلاح الدين يحذر من "كارثة" ستحل بالمحافظة بسبب داعش وينتقد القوات الامنية

عوائل بدأت بالنزوح مع عودة التنظيم…

كشف رئيس مجلس محافظة صلاح الدين(شمال بغداد) ، اليوم الثلاثاء، عن نزوح عوائل من مناطق المحافظة بسبب تهديدات تنظيم داعش ، وفيما انتقد اهمال وفساد القوات الأمنية ، حذر من من ماسماه”كارثة” ستحل بمحافظة صلاح الدين .

رئيس المجلس احمد الكريم ، افاد خلال جلسة للمجلس ، من “كارثة ستحل بمحافظة صلاح الدين اذا لم تتم معالجة تواجد داعش في المحافظة”، مؤكدا ان “هناك عائلات بدأت تنزح من مناطقها بسبب تواجد داعش”.

وكانت لجنة من وزارة الداخلية الاتحادية ، زار الأربعاء الماضي ، مقر شرطة محافظة ديالى(شرق بغداد) حيث عقد “اجتماع أمني موسع” ضم قادة أمنين من محافظة ديالى ومحافظتي كركوك وصلاح الدين إثر الخروقات الأمنية الأخيرة التي حصلت على طريق كركوك / بغداد خلال الأيام القليلة الماضية .

وأضاف الكريم، أن “محافظة صلاح الدين مهددة من قبل داعش والقوات الامنية منشغلة بتهريب النفط وأخذ الاتوات من المواطنين في السيطرات، وداعش يختار الاماكن والأوقات المناسبة لتنفيذ هجماته وقد ابلغنا الحكومة المركزية بكل تلك الأمور”.

وعقد مجلس محافظة صلاح الدين، جلسته الاعتيادية السادسة للعام الحالي ، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية في عموم مدن المحافظة.

وكان مسلحو تنظيم داعش شنوا هجوما على طريق كركوك- بغداد في منطقة انجانة مساء الأحد 17 يونيو/ حزيران 2018، ما أدى إلى مقتل اثنين من سائقي الشاحنات وخطف سبعة مدنيين.

كما شن التنظيم هجوماً آخر في منطقة السدر قرب تل گصيبه شرقي صلاح الدين على طريق خورماتو – تكريت وقام بخطف عدد من المواطنين. وذكرت المصادر، أن عناصر التنظيم سيطروا لبعض الوقت على طريق تكريت – طوزخورماتو قرب منطقة انجانه وبابلان في حمرين.

ووردت أنباء عن هجوم آخر شنه مسلحو داعش في اليوم ذاته في منطقة تلول الباج شمال غربي صلاح الدين مما أسفر عن خطف أربعة أشخاص. وهذه أشد الهجمات دموية لتنظيم داعش بعد أيام قليلة من حملة تمشيط واسعة نفذتها القوات العراقية في المناطق الصحراوية عند المثلث الصحراوي لديالى وصلاح الدين وكركوك.

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي يدعو تركيا لحل عاجل لمشكله المياه التي أثرت على البصرة خصوصاً

الحلبوسي يدعو تركيا لحل عاجل لمشكله المياه التي أثرت على البصرة خصوصاً اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.