رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يستقبل البطريرك ساكو

اعلام البطريركية

السيد جيرارد لارشيه Gérard Larcher ، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي  Sénat  يستقبل مساء  الثلاثاء 14/11/2017 في قصر المجلس، غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يرافقه سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي والمونسنيور صبري انار.

رحب دولته بالبطريرك الضيف الذي شرح له الوضع العام في العراق والتحديات التي يواجهها في سبيل بسط الامن والاستقرار وعملية اعمار الحجر والبشر خصوصا بعد دحر تنظيم الدولة الإسلامية( داعش) الإرهابي. كذلك شدد على أهمية  استمرار الوجود المسيحي في العراق والمنطقة وتوفير الأمان لهم من خلال ضمان المواطنة الكاملة  والمساواة  وإقامة دولة مدنية حديثة وقوية.  وبخصوص  بلدات سهل نينوى شرح أهمية بقائها موحدة وخارج دائرة الصراعات واشراك المكون المسيحي في القرار وعدم تغييبه. كما أشار الى دور فرنسا في دعم  جهود العراقيين  في مجال الاعمار والتغييرالايجابي والتطوير الثقافي.

بعده دار حوار مع رؤساء اللجان في المجلس حول سبل تحقيق كل النقاط التي أثيرت.

وكان قد سبق اللقاء زيارة الى معرض  التراث المسيحي المشرقي  في  معهد العالم العربي  بمعية سعادة السفير العراقي.  أعقبه مؤتمر صحفي شاركت فيه عدة صحف وقنوات تلفزيونية عربية وفرنسية. ودارت كلها حول انتظارات  العراقيين: دولة المواطنة وليس المحاصصة، تغيير العقلية والثقافة، احترام حرية الفكر والعقيدة وحقوق الانسان والعيش الكريم.

 

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق

البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق وجه البابا فرنسيس رسالة خاصة الى شبيبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.