اخبار عربية وعالمية

رئيس كوريا الجنوبية يطلب دعم الصين لعملية السلام فى شبه الجزيرة الكورية

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تواصل الصين دعمها لعملية السلام في كوريا وذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الصيني وانج يي بالقصر الرئاسي بسول.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن الرئيس مون قوله “حكومتنا ستبذل جهودا مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الصين لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام، وأطلب من الصين دعمها الثابت في تحقيق ذلك الأمر”. 

وأضاف الرئيس مون أنه يتطلع إلى تطوير “شراكة تعاونية استراتيجية” بين سول وبكين إلى مستوى أعلى، على أساس اتفاقيات القمة الرئيسية التي عقدها مع الرئيس شي جين بينج، قائلا لوزير الخارجية الصين “زيارتك لكوريا الجنوبية ذات مغزى أكبر الآن لأنها تأتي في وقت يحتاج فيه الجانبان إلى فتح مستقبل جديد للعلاقات الثنائية الناضجة قبل الذكرى السنوية الثلاثين في العام المقبل لإقامة العلاقات الدبلوماسية”.

 

 

قراءة الموضوع رئيس كوريا الجنوبية يطلب دعم الصين لعملية السلام فى شبه الجزيرة الكورية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.