اخبار عربية وعالمية

رئيس كوريا الجنوبية: على مجلس الأمن الدولى الرد بحزم على استفزازات بيونج يانج

رئيس كوريا الجنوبية: على مجلس الأمن الدولى الرد بحزم على استفزازات بيونج يانج

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن مجلس الأمن الدولي يجب أن يرد بحزم وموحد على استفزازات بيونغ يانغ.

وأكد يون – بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) – أن الاستفزازات الكورية الشمالية تشكل تهديدا خطيرا للسلام في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي. وأشار إلى أنه ما لم يتخذ مجلس الأمن ردًا حازمًا وموحدًا ، فيمكن إرسال رسالة خاطئة مفادها أنه يتسامح مع تطوير كوريا الشمالية لأسلحة نووية وصاروخية ، موضحًا أن بيونغ يانغ لا تزال غير مستجيبة لعروض كوريا الجنوبية لتقديم – لقاحات وعلاجات كورونا. ودعا يون الأمم المتحدة إلى مراقبة الوضع الوبائي في الشمال عن كثب وإجراء مشاورات وثيقة مع حكومة كوريا الجنوبية بشأن هذه المسألة.
فشل مجلس الأمن الشهر الماضي في تبني قرار بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ، حيث أطلقت وابلًا من الصواريخ الباليستية ، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ، بسبب استخدام الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) عليها.

 

قراءة الموضوع رئيس كوريا الجنوبية: على مجلس الأمن الدولى الرد بحزم على استفزازات بيونج يانج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.