اخبار عربية وعالمية

عراقي يبتكر خطاً جديداً برموز يابانية.. هل تستطيع قراءة الأبيات؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عراقي يبتكر خطاً جديداً برموز يابانية.. هل تستطيع قراءة الأبيات؟  . والان الى التفاصيل.

اكتشف شاب عراقي موهبته في الخط العربي منذ سن مبكرة، إذ تمكن، بحسب قوله، خلال دراسته من تحويل الحروف إلى روائع فنية، مدركا أن له مستقبلا واعدا في عالم الخط.

قال الشاب العراقي طه دخان، إنه شغل حياته بشغفه بفن رسم الكلمات وتحويلها إلى لوحات فنية منذ طفولته، والتي تطورت فيما بعد لتكشف عن موهبة فريدة.

وبحسب معلمي دخان، أكدوا أنهم اعتمدوا عليه أثناء دراسته في كتابة سجلات الطلاب.
وقالت وكالة الأنباء العراقية “إياع”، إن “الشاب دخان تألق باختراع خط جديد يجمع بين الحرفين العربي والآسيوي، ليضيف الخط إلى قائمة الخطوط العربية الهجينة”.

وأضافت أن دخان، الذي يعشق الخط بكل أشكاله، يؤكد أنه كان يتبع تعليمات معلمته في الفنون التعليمية عندما طلبت منه تقليد أنماط الخط المختلفة.

وأوضح قائلا: “المدرسة هي التي اكتشفتني، إذ كان أستاذي يطلب مني تقليد اللوحات، بالخط الكوفي الفاطمي، وعندما كنت أرسمها، لم أكن أعرف كيف يعمل هذا الفن، أي أنني كنت أرسمها”. كنت أرسم ما رأيته وكان جميلاً.”

 

عراقي يبتكر خطاً جديداً برموز يابانية.. هل تستطيع قراءة الأبيات؟

ملاحظة: هذا الخبر عراقي يبتكر خطاً جديداً برموز يابانية.. هل تستطيع قراءة الأبيات؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!