اخبار عربية وعالمية

رئيس حكومة إيطاليا: مخاطر أزمة غذائية فائقة جرّاء حظر تصدير قمح أوكرانيا

رئيس حكومة إيطاليا: مخاطر أزمة غذائية فائقة جرّاء حظر تصدير قمح أوكرانيا

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إن الحظر المفروض على صادرات الحبوب من أوكرانيا يهدد بإثارة أزمة غذائية استثنائية ، والتي بدورها قد تؤدي إلى عدم الاستقرار السياسي ، بحسب وكالة “آكي” الإيطالية.

وأشار دراجي في مداخلته في مؤتمر “نحو الجنوب” الذي عقد في سورينتو (إقليم كامبانيا) اليوم الجمعة ، “لجميع الأنشطة الضرورية المتعلقة بالغاز ، فهذه لا تأتي على حساب أهداف التحول البيئي التي نرغب فيها. اتفقت مع أوروبا “. وقال رئيس مجلس الوزراء: “في حالة وجود حالة طارئة ، فإنها تدفعنا إلى تبني سرعة أكبر في استخدام مصادر الطاقة المتجددة لضمان الاستقلال الطاقي والاقتصادي والسياسي الذي نميل إليه ، والذي نعيشه في العصر الحديث. يقودنا إلى “. يجب أن نستمر في دعم شجاعة الأوكرانيين ، الذين يقاتلون من أجل حريتهم وسلامتنا جميعًا ، وتحمل تكاليف روسيا من خلال التحرك بسرعة مع حزمة العقوبات الأخيرة.“.

وبحسب رئيس الوزراء الإيطالي ، فإن “الهجوم الروسي على أوكرانيا تسبب فيما نسميه تحولاً في النهج الجيوسياسي ، فقد عزز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وعزل موسكو ، وهذه التحولات ما زالت جارية ، وهو أمر أكيد. للبقاء معنا لفترة طويلة “.“.

من ناحية أخرى ، أشار دراجي ، في مواجهة أسعار النفط المرتفعة بسبب الحرب في أوكرانيا ، إلى أن “الفكرة هي إنشاء كارتل للمشترين ، أو ربما أفضل إقناع أوبك (منظمة البلدان المصدرة للبترول) بزيادة إنتاج.“.

توجه دراجي إلى واشنطن الثلاثاء الماضي ، وعقد اجتماعا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض ، حيث بحثا دعم الشعب الأوكراني ، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين ، فضلا عن إعادة التأكيد على قوة الرابط عبر الأطلسي ، والتعاون في إدارة التحديات العالمية ، بما في ذلك الأمن ، والطاقة ، ومكافحة تغير المناخ ، وإعادة إطلاق الاقتصاد ، وتطوير الأمن عبر المحيط الأطلسي.

 

قراءة الموضوع رئيس حكومة إيطاليا: مخاطر أزمة غذائية فائقة جرّاء حظر تصدير قمح أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.