اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء اليابانى يدرس إجراء تعديلات وزارية الأربعاء المقبل

رئيس الوزراء اليابانى يدرس إجراء تعديلات وزارية الأربعاء المقبل

قال مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى في اليابان إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يخطط لتعديل تشكيلته الوزارية الأربعاء المقبل ، قبل الجلسة البرلمانية غير العادية المقرر عقدها في الخريف.

وأضاف المسؤولون – بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) – أن كيشيدا يعتزم تعزيز إدارته ، حيث تراجعت شعبية حكومته وسط استياء من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا والجدل الدائر حول عقد جلسة استماع. جنازة رسمية لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي الذي قتل بالرصاص في يوليو الماضي.

وتوقع المسؤولون أن يحتفظ تارو آسو ، نائب رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم ، والأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي توشيميتسو موتيجي ، وكبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو ، بمناصبهم.

كان كيشيدا ، رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي ، يخطط أصلاً لإجراء التغييرات في النصف الأول من سبتمبر / أيلول ، لكنه منذ ذلك الحين تميل إلى المضي قدمًا في سعيه لتأسيس إدارة طويلة الأمد.

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أنباء كيودو اليابانية مؤخرًا أن معدلات موافقة مجلس الوزراء تراجعت إلى 51 في المائة ، وهو أدنى مستوى لها منذ إطلاقها في أكتوبر 2021.

 

قراءة الموضوع رئيس الوزراء اليابانى يدرس إجراء تعديلات وزارية الأربعاء المقبل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.