اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

أدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الخميس قرار روسيا بتعبئة جنود الاحتياط جزئيًا ، وتعهد بمواصلة دعم كندا لأوكرانيا.

وكتب ترودو على تويتر اليوم أن “التعبئة العسكرية … والتهديدات النووية تمثل تصعيدًا غير مسؤول وخطيرًا … كندا تدين بشدة هذه الأعمال ، وتواصل الوقوف مع أوكرانيا والشركاء العالميين”.

بدوره ، دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى استئناف المفاوضات بين موسكو وكييف دون شروط مسبقة ، مؤكدا أن إطالة أمد الأزمة ليس في مصلحة أحد.

وقال وانغ يي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة “إن توسيع وإطالة أمد الأزمة الأوكرانية ليس في مصلحة أحد ، ونأمل أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن ويمكن استئناف محادثات السلام”.

وأضاف أن “الصين دعت دائما إلى هيكل أمني أوروبي متوازن وفعال ومستدام لضمان سلام طويل الأمد ، وسوف نبذل جهودا لتعزيز المصالحة وتسهيل المفاوضات”.

وأكد الوزير ، خلال لقائه مع رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، جوزيف بوريل ، أن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي فيما يتعلق بالنزاع في أوكرانيا ، لكنها لن تسهم في زيادة تصعيده.

وقال إن “الصين لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تصب الزيت على النار ، وسنواصل لعب دورنا بطريقتنا الخاصة” ، مضيفا أن بكين تدعم الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الكبرى في وساطتها وجهودها من أجل تحقيق السلام.

وانطلقت الثلاثاء الماضي الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وسط انقسامات شديدة بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن ، على خلفية تصاعد الأزمة بين روسيا والغرب.

 

رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس الوزراء الكندى يدين قرار روسيا التعبئة الجزئية.. ويتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.