اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء التشيكى يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

أقر رئيس الوزراء التشيكى المنتهية ولايته، أندريج بابيس، أنه يفكر فى إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة فى البلاد.

 

وقال بابيس – ردًا على سؤال على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، نقله راديو (براغ) الدولى اليوم السبت إن قراره سيعتمد على ما إذا سيتلقى دعمًا كافيًا من الجمهور من عدمه.

 

وكان بابيس قد أشار – فى وقت سابق – إلى أن الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، يود أن يراه يترشح للمنصب الرئاسي، وبموجب القانون التشيكي، فإن الأمر يتطلب جمع توقيعات دعمًا لترشح بابيس من 50 ألف مواطن، و20 مشرعًا أو 10 أعضاء بمجلس الشيوخ،

 

بينما يحظى حزب “آنو” التابع لبابيس بـ 72 مشرعًا فى مجلس النواب، لذا فإن استيفاء هذا الشرط لن يمثل مشكلة.

 

 

 

قراءة الموضوع رئيس الوزراء التشيكى يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.