اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء الباكستانى يرحب بمبادرة الأمم المتحدة لدعم أفغانستان

رحب رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، بتعهد الأمم المتحدة بتمويل أكثر من 5 مليارات دولار لأفغانستان لتجنب انهيار الخدمات الأساسية فى الدولة التى مزقتها الحرب.

 

ورحب عمران خان -فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى  تويتر – بمبادرة الأمم المتحدة التى أعقبت الدعم الذى تعهد به وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامى خلال اجتماعهم الذى استضافته باكستان، وقال “لقد وجهت هذا النداء إلى المجتمع الدولى لمنع حدوث أزمة إنسانية فى أفغانستان حيث عانى المواطنون من الدمار لمدة 40 عاما من الصراع”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

 

وكرر فى تغريدته مناشداته السابقة للمجتمع الدولى لمنع حدوث أزمة إنسانية فى أفغانستان.

 

وفى حديثه فى جنيف، أشار منسق الإغاثة فى حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى أن هناك حاجة إلى 4ر4 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية فى أفغانستان وحدها لدفع رواتب العاملين الصحيين وغيرهم.

 

وقال المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندى إنهم يطلقون نداء لجمع 4ر4 مليار دولار لأفغانستان نفسها لعام 2022، مشيرا إلى أنه أكبر نداء على الإطلاق لدولة واحدة من أجل المساعدة الإنسانية.

 

وبحسب بيان صحفى صادر عن الأمم المتحدة، فقد تسبب انهيار أفغانستان فى وجود 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة داخل البلاد، و7ر5 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة خارج حدودها.

 

 

قراءة الموضوع رئيس الوزراء الباكستانى يرحب بمبادرة الأمم المتحدة لدعم أفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.