اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء الإسرائيلي يشيد بميركل: “البوصلة الأخلاقية لأوروبا”

تل أبيب- (د ب أ):

أشاد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في زيارتها الأخيرة بصفتها رئيسة الحكومة الاتحادية ووصفها بأنها “البوصلة الأخلاقية للقارة الأوروبية بأكملها”.

وقال بينيت في مستهل اجتماعهما المشترك مع الحكومة الإسرائيلية، الأحد، إن بلاده ممتنة لإسهام ميركل الخاص لأجل أمنها، كما أشاد بدور ميركل “في تعزيز هذه العلاقة غير العادية التي تقوم على جرح تاريخي ضخم”، وأضاف أن خلال فترة تولي ميركل للمستشارية لم تتخذ موقفا “محايدا” تجاه إسرائيل، ولكنها وقفت بشكل واضح بجانب الدولة اليهودية.

وكانت ميركل بدأت مباحثات سياسية صباح اليوم الأحد في القدس في مستهل زيارتها الأخيرة لإسرائيل بصفتها رئيسة حكومة ألمانيا. ويندرج البرنامج النووي الإيراني وقضية إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقضايا ثنائية ضمن موضوعات المباحثات.

وقال بينيت إن إيران حققت “قفزة عملاقة” في تخصيب اليورانيوم خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا أن اسرائيل مسؤولة عن منع طهران من تطوير قنبلة نووية “بأفعال وليس بأقوال فقط”.

يذكر أن زيارة ميركل التي كان مخططا لها في نهاية أغسطس الماضي تم إلغاؤها بسبب تطورات الأحداث في أفغانستان آنذاك.

وبعد الالتقاء برئيس الوزراء الإسرائيلي، تعتزم ميركل إجراء مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، ووزير الخارجية يائير لابيد.

وتعتزم المستشارة الألمانية وضع إكليل من الزهور على نصب ياد فاشيم التذكاري للهولوكوست بالقدس.

ومن المقرر منح ميركل درجة الدكتوراه الفخرية من التخنيون، معهد إسرائيل للتكنولوجيا في حيفا، خلال احتفالية بالقدس. كما ستلتقي ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي مع ممثلي شركات ومؤسسات.

وسوف تعود ميركل إلى ألمانيا غدا الاثنين.

 

قراءة الموضوع رئيس الوزراء الإسرائيلي يشيد بميركل: “البوصلة الأخلاقية لأوروبا” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.