اخبار عراقية

رئيس المفوضية السابق يكشف لـ السومرية بعض الخروق الانتخابية

كشف رئيس مفوضية الانتخابات السابق، سربست مصطفى، اليوم الجمعة، عن بعض الخروق التي رافقت عملية الاقتراع الخاص.

 وقال مصطفى في حديث لـ السومرية، إن “العملية الانتخابية جرت بشكل جيد، لكن شخصت خروقات بسيطة في بعض مراكز الانتخاب”، مبيناً أن أبرز تلك الخروقات تتمثل في “عدم قراءة بصمة اليد لمرضى السكري، وحالات عدم وجود اسماء في قاعدة التحقق ووجودها في السجل الورقي، بالإضافة إلى عدم قيام بعض موظفي المفوضية بعرض صندوق الاقتراع قبل غلقه على مراقبي الكيانات؛ وذلك بسبب الضغط على موظفي المفوضية وانسحاب البعض منهم وعدم تلقيهم التدريب الكافي”.
وأضاف، أن “الخروقات تسجل من قبل المراقبين وعن طريق منظمات المجتمع المدني ومن مراقبي الكيانات وترفع على شكل تقارير الى مفوضية الانتخابات التي تعمل ضمن القانون الانتخابي، ثم تتخذ الإجراء المناسب”. 

 

قراءة الموضوع رئيس المفوضية السابق يكشف لـ السومرية بعض الخروق الانتخابية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.