أخبار العراق

أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني والسفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوفسكي، ضرورة احترام كيان حكومة اقليم كوردستان وارسال حقوقها المالية عبر حكومة الإقليم.

وأكد رئيس الوزراء أن إقليم كوردستان أوفى بكافة التزاماته الدستورية، وبالتالي فإن أي انتهاك لحقوقه المنصوص عليها في الدستور لا يمكن تبريره بشكل واضح لا لبس فيه.

وشدد الاجتماع على ضرورة احترام الكيان الاتحادي لإقليم كردستان، وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم، إضافة إلى مناقشة سير عملية “حسابي البنكي”.

من جانبها أعربت السفيرة الأمريكية عن دعمها الكامل لحل المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية من خلال الحوار وتحت مظلة الدستور. كما ناقش اللقاء أهمية إجراء انتخابات برلمان كوردستان.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أننا أيدنا إجراء الانتخابات لمدة عامين، ونجدد دعمنا لإجراء انتخابات قانونية وشرعية ودستورية في ظروف تضمن شرعيتها ونزاهتها وشفافيتها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تذليل العقبات والمعوقات التي تعترض العملية الانتخابية.

 

أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أربيل وواشنطن تؤكدان ضرورة احترام كيان كوردستان وإرسال حقوقه المالية عبر حكومة الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أربيل #وواشنطن #تؤكدان #ضرورة #احترام #كيان #كوردستان #وإرسال #حقوقه #المالية #عبر #حكومة #الإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!