رئيس الحزب الإسلامي يبحث مع السفارة الأمريكية جهود تشكيل الكتلة الأكبر

رئيس الحزب الإسلامي يبحث مع السفارة الأمريكية جهود تشكيل الكتلة الأكبر
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر رئيس الحزب الإسلامي يبحث مع السفارة الأمريكية جهود تشكيل الكتلة الأكبر

النور نيوز/ بغداد
بحث الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي، مع رئيس القسم السياسي في السفارة الأمريكية آبار سيدهو، جهود تشكيل الكتلة الأكبر والسبل الكفيلة بالوصول إلى اتفاق وطني يلبي طموح الشعب.

وناقش السامرائي خلال استقباله المسؤول الامريكي بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “آخر مستجدات الواقع السياسي العراقي، والمفاوضات الجارية لتشكيل الكتلة الاكبر، والسبل الكفيلة بالوصول إلى اتفاق وطني يلبي طموح ابناء شعبنا”.

وأكد السامرائي، “أهمية اعتماد مبدأ التوافق، وتجاوز الخلافات للنجاح في انطلاقة عمل مجلس النواب والحكومة المقبلة”، مشيراً إلى أن “اعتماد المشروع الوطني الذي يتغلب على الانتماءات المختلفة كفيل بإنجاز هذا المطلب العاجل”.

وأضاف، ان “الحزب الإسلامي يمارس دوره بالتواصل مع كافة الفعاليات السياسية لتقريب وجهات النظر، وتجاوز حالة الشد التي تظهر بين الحين والآخر، ودعم خطوات تشكيل الكتلة الاكبر، وتعزيز المشروع الوطني الذي ستضطلع بتنفيذه كونه الأكثر أهمية من الخلاف حول الأسماء المطروحة لشغل المواقع المتقدمة في الدولة”.

من جانبه، شدد المستشار السياسي للسفارة الامريكية، على “ضرورة استمرار اللقاءات مع الأمين العام وقيادة الحزب والتشاور المستمر في الوضع السياسي العراقي الراهن والمستقبلي”.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر رئيس الحزب الإسلامي يبحث مع السفارة الأمريكية جهود تشكيل الكتلة الأكبر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر