اخبار عربية وعالمية

رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى  . والان الى التفاصيل.

أعلن رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس أنه لا ينوي التنحي ، متهماً إياه بالتشكيك في تغير المناخ ، بعد أن تجنب الإجابة على الأسئلة التي تركزت على دور الانبعاثات في الاحتباس الحراري.

وقال مالباس في مقابلة مع الموقع الإخباري بوليتيكو ، ردا على سؤال حول إمكانية استقالته بعد الانتقادات التي أثارتها تعليقاته خلال مؤتمر حول تمويل المناخ ، قال “لن أستقيل ، ولم أفكر في ذلك”. وأكد أن أيا من الدول الأعضاء في البنك الدولي لم يطلب منه التنحي.

وكان نشطاء المناخ قد طالبوا في وقت سابق بإقالة مالباس ، معتبرين أن مقاربته لأزمة المناخ غير مناسبة ، وزادت الانتقادات الموجهة إليه بعد ظهوره في المؤتمر الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع.

بعد الضغط عليه للرد على ادعاء نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور بأنه متشكك في تغير المناخ ، رفض مالباس مرارًا وتكرارًا القول ما إذا كان يعتقد أن الانبعاثات التي يتسبب فيها الإنسان تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض ، وأجاب: “أنا لست عالماً”.

في ظل موجة الانتقادات ، سعى مالباس لتوضيح موقفه وكرره اليوم. وقال في مقابلة مع بوليتيكو: “من الواضح أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تتزايد وتتسبب في تغير المناخ ، لذا فإن المهمة بالنسبة لنا وللعالم هي إيجاد مشاريع وتمويل له تأثير فعلي”.

وكان قد أكد ، في اليوم السابق ، في مقابلة مع شبكة سي إن إن ، أن الانبعاثات “تأتي من مصادر بشرية المنشأ ، بما في ذلك الوقود الأحفوري والميثان والاستخدامات الزراعية والاستخدامات الصناعية”. وتابع “لست متشككاً” ، مضيفاً أنه ليس “جيداً دائماً في إيصال” معنى ما يقصده.

عادة ما يكون رئيس البنك الدولي أمريكيًا ، بينما يكون رئيس صندوق النقد الدولي أوروبيًا.

مالباس من المخضرمين في الرؤساء الجمهوريين في الولايات المتحدة ، وعُين في عام 2019 كرئيس للبنك الدولي في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي نفى منذ فترة طويلة أسباب تغير المناخ.

 

رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى

ملاحظة: هذا الخبر رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس البنك الدولى يرفض التنحّى بعد اتهامه بالتشكيك فى التغير المناخى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.