اخبار عربية وعالمية

رئيس البرمجيات السابق فى البنتاجون: الصين انتصرت فى معركة الذكاء الاصطناعى

قال رئيس البرمجيات السابق -المستقيل- في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، نيك تشايلان، إن الصين تتجه نحو الهيمنة العالمية في الذكاء الاصطناعي بسبب الوتيرة البطيئة نسبيًا للابتكار في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الصين انتصرت بالفعل في معركة الذكاء الاصطناعي.

وأضاف تشايلان، في تصريحات لصحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية: “ليست لدينا فرصة منافسة الصين خلال 15 إلى 20 عامًا. في الوقت الحالي، إنه أمر منتهي بالفعل في رأيي”.

وأشار في حديثه إلى أن البعض من أنظمة الدفاع السيبراني الأمريكية كانت في “مستوى رياض الأطفال”.

وأعلن تشايلان استقالته الشهر الماضي كفعل احتجاجي على الوتيرة البطيئة لتطوير التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وقال إن فشل أمريكا في السعي بقوة لقدرات الذكاء الاصطناعي يعرض الأمة للخطر.

وأفادت تقارير إعلامية دولية بأن تقارير الاستخبارات الغربية تتوقع في العقد المقبل أن تهيمن الصين على العديد من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبيولوجيا التركيبية وعلم الوراثة.

وعزا تشايلان أيضًا الوتيرة البطيئة إلى تردد شركة مثل جوجل في العمل مع الحكومة بشأن الذكاء الاصطناعي والمناقشات الجارية حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة، بينما تمضي الصين قدمًا دون مراعاة العواقب الأخلاقية المحتملة.

وقال “علينا أن ننتصر من خلال أن نكون أكثر ذكاءً، وأكثر كفاءة، ونمضي قدما للأمام من خلال خفة الحركة، وابتكار النماذج الأولية السريعة. علينا أن نكون في المقدمة والريادة”.

كما انتقد تشايلان وزارة الدفاع وقراراتها بوضع الأشخاص ذوي الخبرة المحدودة في مجال تكنولوجيا المعلومات في أدوار قيادية على برامج البرمجيات.

وقال تشايلان: “يجب أن تتوقف وزارة الدفاع عن التظاهر بأنها تريد أن يأتي العاملون في الصناعة ويساعدونهم إذا لم يسمحوا لهم بالقيام بالعمل. وبينما أهدرنا الوقت في البيروقراطية، تقدم خصومنا إلى الأمام”.

وأضاف تشايلان: “سأشعر دائمًا ببعض الذنب أو الندم في المغادرة. لدي هذا الشعور الغارق بأنني أترك مقاتلينا وفرقنا وأولادي يحبطون من خلال عدم الاستمرار في القتال من أجل نتيجة أفضل بعد 20 عامًا من الآن”.

 

قراءة الموضوع رئيس البرمجيات السابق فى البنتاجون: الصين انتصرت فى معركة الذكاء الاصطناعى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.