اخبار عربية وعالمية

رئيس البرلمان الفنزويلى يعلن التوصل إلى اتفاقات جزئية مع المعارضة

قال رئيس البرلمان الفنزويلي جورجي رودريجيز إن المحادثات بين الحكومة والمعارضة بهدف حل الأزمة السياسية طويلة الأمد التي تشهدها البلاد وتجرى حاليا في المكسيك؛ أسفرت عن اتفاقات جزئية على حد وصفه.

وأضاف رودريجيز الذي يقود الوفد الحكومي خلال المحادثات “لقد عملنا بشكل أساسي على اتفاقات جزئية خاصة تلك المتعلقة بخدمة شعب فنزويلا”.

وأكد رودريجيز أن الحكومة حريصة للغاية على جميع الضمانات الاقتصادية التي تم انتزاعها وسرقتها وسحبها من شعب فنزويلا، مضيفا أن الرئيس نيكولاس مادورو يسعى إلى رفع جزئي – إن لم يكن كليا – للعقوبات المفروضة على بلاده مقابل تقديم تنازلات لصالح المعارضة.

وتأمل المعارضة في استغلال المحادثات الجارية في مكسيكو سيتي؛ لتأمين ضمانات لإجراء انتخابات إقليمية حرة ونزيهة في الخريف المقبل، بينما تريد حكومة الرئيس مادورو تخفيف العقوبات الدولية على بلاده التي تعاني من شلل اقتصادي.

وذكرت قناة “فرنسا 24” الإخبارية الناطقة بالإنجليزية أن المحادثات التي توسطت فيها النرويج واستضافتها المكسيك؛ تهدف إلى حل الأزمة التي طغت على حكم مادورو المستمر منذ ثماني سنوات.

من جانبه، أعلن تحالف المعارضة الرئيسي بزعامة خوان جوايدو – هذا الأسبوع – أنه سينهي مقاطعة الانتخابات التي استمرت ثلاث سنوات والمشاركة في انتخابات رؤساء البلديات وحكام الولايات في نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن جدول المحادثات يتضمن سبع نقاط بينها تخفيف العقوبات والحقوق السياسية وضمانات انتخابية، ولكن ليس رحيل مادورو الذي تتهمه المعارضة بتزوير الانتخابات التي فاز بها في 2018.

وقد فشلت الجولات السابقة من المفاوضات المماثلة التي عقدت في السنوات الأخيرة في حل الأزمة.

 

 

قراءة الموضوع رئيس البرلمان الفنزويلى يعلن التوصل إلى اتفاقات جزئية مع المعارضة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.