اخبار عراقية

رئيس اركان الجيش الاسبق: الاستخبارات احتلت الكويت بملابس مدنية ويكشف تفاصيل جديدة

بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس اركان الجيش الاسبق نزار الخزرجي، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن الغزو العراقي للكويت عام1990 ، مبينا انه ووزير الدفاع عبد الجبار شنشل لا يعلمان بالغزو الا بعد عدة ساعات من العملية.

 وقال الخزرجي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان” امين شعبة القيادة العامة للقوات المسلحة اتصل بي هاتفيا وابلغني بان الرئيس الجمهورية صدام حسين يود لقائك من اجل أمر هام وان احتلال الكويت تم قبل عدة ساعات”.

 واضاف ان “اللقاء الذي جرى في كابينة عسكرية في احد شوارع بغداد مع صدام حسين ووزير الدفاع آنذاك عبد الجبار شنشل كان من اجل تبرير صدام لعدم معرفتنا انا وشنشل بالاقتحام”.

 واشار  الى ان “صدام ابلغهما بان العملية كانت سرية ونفذها قطعات من الحرس الجمهورية والمخابرات العامة والاستخبارات وانه لو تم إعلامكما فان العملية ستكون مكشوفة “.

 وتابع ان “قبل يومين من العميلة دخلت قوات كبيرة من الاستخبارات العسكرية بلباس مدني المدن الكويتية وهي من مهدت الاقتحام العسكري الرسمي للحرس الجمهورية وهي من ساندتهم من الداخل”.

 

قراءة الموضوع رئيس اركان الجيش الاسبق: الاستخبارات احتلت الكويت بملابس مدنية ويكشف تفاصيل جديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.