اخبار مسيحية

رئيس أساقفة كانتربري يلتقي شيخ الأزهر وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

موقع ابونا

أبونا :  

خلال زيارته الحاليّة إلى مصر لتدشين إقليم الإسكندرية الجديد التابع للكنيسة الأنغليكانيّة، التقى رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الأحد، كل من شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 

وفي مقر مشيخة الأزهر، أعرب الطيب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتجدّد بعد أيام من لقائهما في روما، مؤكدًا أن رئيس الأساقفة جاستن هو “صديق عزيز ومخلص، وأنه يعتز بالعلاقة التي تربطهما”، متمنيًّا أن تنتقل هذه العلاقة “ليراها كل أتباع الديانات ليعلموا حقيقة أنَّ الأديان جاءت لتكون سببًا في الإخاء والتآلف والتعاون، لا سببًا في الخلاف والهدم والتدمير”.

 

من جهته، أعرب ويلبي عن سعادته بالصداقة الكبيرة التي تجمعه بالإمام الأكبر، مؤكدًا أنّه “باستطاعتنا بناء جسور من الودّ والتفاهم في ظل ما يواجهه العالم من تحديات وفجوات كانت سببًا في إحداث الكثير من الفرقة والخلافات بين الأجيال السابقة”، وأن “الإمام الأكبر يمثّل صوت الحكمة والعقل ودوره عظيم في التغلب على تلك الفجوات والتقريب بين أتباع الأديان”.
 
شيخ الأزهر يهدي رئيس أساقفة كانتربري نسخة فاخرة من القرآن الكريمكما التقى رئيس الأساقفة ويلبي ببطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 

ووصف البابا تواضروس الكنائس بالأعضاء في جسد المسيح الواحد، مؤكدًا إن الحوار بين الكنائس يفتح القلوب والعقول ويقرب المسافات. واعتبر أنّ نهر النيل يتشكل كرجل يفتح ذراعيه بمحبة للجميع، حيث يعيش المصريون على أرضه منذ آلاف السنين.

 

من جهته، أعرب ويلبي عن تقديره للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، مثمنًا الدور الذي يلعبه الأنبا انجيلوس، أسقف لندن، المؤثر جدًا في بريطانيا سواء في علاقته بالحكومة أو بالعائلة المالكة. وأكد على أنّه شعر بروحانية الكنيسة القبطيّة في تلك الزيارة حيث قضى وقتًا للتأمل والصلاة في دير الأنبا مقار.

 

 

قراءة الموضوع رئيس أساقفة كانتربري يلتقي شيخ الأزهر وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.