اخبار عربية وعالمية

رئيسة وزراء بنجلاديش: نسعى لدعم روسى لبناء محطة للطاقة النووية

أكدت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة سعي بلادها للحصول على دعم من روسيا؛ لبناء محطة للطاقة النووية في المنطقة الجنوبية من البلاد.
جاء ذلك خلال لقاء الشيخة حسينة، مع أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روس أتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، في مقر إقامتها الرسمي في جانوبهابان، حسبما أوردت وكالة أنباء “يو إن بي” البنغالية.
وأعربت رئيسة وزراء بنجلاديش عن رغبة بلادها في الحصول على دعم مستمر من روسيا لبناء المحطة.. قائلة: “بمجرد اكتمال محطة روبور للطاقة النووية، سنذهب لإنشاء محطة أخرى في المنطقة الجنوبية من البلاد، نحن بحاجة إلى دعم روسي مستمر في هذا الصدد“.
وأطلع السكرتير الصحفي لرئيسة وزراء بنجلاديش إحسان الكريم الصحفيين على نتائج الاجتماع، قائلا “إن مدير شركة روس أتوم أعرب أيضا عن استعداد بلاده لمواصلة دعم قطاع الطاقة في بنجلاديش“.
وأشار إلى أن الشيخة حسينة صرحت بأن محطة روبور للطاقة، هي أول محطة للطاقة النووية في بنجلاديش يتم بناؤها بمساعدة روسيا، مشددة على أهمية الحفاظ على الإجراءات الأمنية المناسبة في المنشأة وطلبت من روس أتوم تدريب البنغاليين في هذا الصدد.
وأعربت عن تقديرها لروسيا لتقديمها المساعدة في بناء أول محطة للطاقة النووية على الإطلاق في بنجلاديش.
 

 

قراءة الموضوع رئيسة وزراء بنجلاديش: نسعى لدعم روسى لبناء محطة للطاقة النووية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.