اخبار عربية وعالمية

رئيسة وزراء بنجلاديش: الحكومة تعتزم بناء محطة أخرى للطاقة النووية

 
قالت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، اليوم الأحد، إن حكومة بلادها تبحث عن مكان مناسب في المنطقة الجنوبية لبناء محطة أخرى للطاقة النووية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في بنجلاديش.
وأضافت الشيخة حسينة: “نحن نبحث عن مكان في المنطقة الجنوبية.. من الصعب العثور على تربة صلبة هناك ولكننا نقوم بمسح لجزر وأماكن مختلفة للعثور على الموقع المناسب”.
وأشارت الشيخة حسينة إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بإنشاء محطة أخرى للطاقة النووية عند الانتهاء من مشروع محطة روبور للطاقة النووية، حسبما أوردت وكالة أنباء “يو إن بي” البنغالية.
وقالت رئيسة وزراء بنجلاديش: “سنفعل ذلك إذا حصلنا على مكان مناسب. خياري هو القيام بذلك على الجانب الآخر من نهر بادما، وهذا يعني المنطقة الجنوبية من البلاد”.
وأشارت إلى أن الحكومة تجري مسحا لتحديد مكان مناسب، وبالتالي لن تكون مهمة تحديد موقع صعبة، مضيفة أنه “إذا تمكنت الحكومة من بناء محطة طاقة نووية أخرى في بنجلاديش، فلن تكون هناك أي مشكلة في توفير الطاقة”.
وقالت الشيخة حسينة إن الحكومة حددت هدفا لجعل بنجلاديش دولة متطورة بحلول عام 2041.
 

 

قراءة الموضوع رئيسة وزراء بنجلاديش: الحكومة تعتزم بناء محطة أخرى للطاقة النووية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.