اخبار عربية وعالمية

رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم
 . والان الى التفاصيل.

بدأت رئيسة الوزراء الإيطالية ، جورجيا ميلوني ، اليوم الأحد ، زيارة إلى الجزائر ، تهدف إلى توثيق التعاون في مجال الطاقة والسيارات بين البلدين ، مستفيدةً من العلاقات الممتازة التي تتمتع بها البلدان بعد الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة التي ازدادت قوة. ومن المقرر أن يعقد ميلوني لقاء مع الرئيس عبد المجيد تبون وتوقيع اتفاقيات جديدة لتعزيز العلاقات التاريخية في مجال الطاقة ، وأهمها إحياء مشروع خط أنابيب غلاسي بين الجزائر وإيطاليا وتمديد كابلات الكهرباء لتصدير الفائض. الكهرباء الجزائرية للأسواق الأوروبية. ذكرت ذلك صحيفة الخبر الجزائرية.

هذه الزيارة هي اختبار للحكومة الإيطالية لأنها الزيارة الأولى لرئيسة الوزراء الجديدة ، والتي ستقدم خلالها نظرة ثاقبة على الاتجاهات الجديدة للحكومة الإيطالية ، ولا سيما أنه يتعين على روما اليوم الدخول في شراكات مع دول مع التي تشترك فيها بأرضية مشتركة ، أولها الجزائر ، خاصة بعد اتفاقات الطاقة الموقعة العام الماضي ، بحسب الصحيفة الجزائرية.

ومن المتوقع أن تحاول ميلوني خلال الزيارة التي تستغرق يومين مناقشة زيادة تدفق الغاز بالمبالغ المتفق عليها البالغة 9 مليارات متر مكعب ، وزادت إمدادات الغاز الجزائرية إلى إيطاليا من 21 مليار متر مكعب في عام 2021 إلى 25 مليار متر مكعب. في عام 2022. سيتم الوصول إلى ما بين 30 مليار متر مكعب في عامي 2023 و 2024.

من جهته يرى رشيد علوش الباحث في الشؤون الاستراتيجية والأمنية في الجزائر أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني مرتبطة بالديناميكيات المعروفة للعلاقات الثنائية ، والتي شهدت نقلة نوعية مبنية على الثقة المتبادلة في العلاقات بين البلدين ، المبنية على رؤية إستراتيجية للجزائر ، تعتمد على إيطاليا في أوروبا ، لا سيما في تعزيز مركزية الجزائر في البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن إيطاليا هي ثالث أكبر شريك تجاري للجزائر والشريك التجاري الأول في إفريقيا ، حيث تبلغ قيمة التجارة السنوية أكثر من 8 مليارات دولار أمريكي.

 

رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم

ملاحظة: هذا الخبر
رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
رئيسة وزراء إيطاليا تبدأ زيارتها الأولى للجزائر اليوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيسة #وزراء #إيطاليا #تبدأ #زيارتها #الأولى #للجزائر #اليوم
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.