اخبار عربية وعالمية

رئيسا وزراء بريطانيا والنرويج يبحثان الوضع الأمنى ​​فى شمال أوروبا

رئيسا وزراء بريطانيا والنرويج يبحثان الوضع الأمنى ​​فى شمال أوروبا

ناقش رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره النرويجي جوناس ستور في لندن الوضع الأمني ​​في شمال أوروبا.

وأكد الجانبان – بحسب بيان أوردته وزارة الخارجية البريطانية على موقعها على الإنترنت – دعمهما الكامل لأي خيار سيادي يتخذه شركاء الشمال الأوروبي لتعزيز الأمن.

وشددوا على أن الهجوم الروسي على أوكرانيا كان غير مبرر على الإطلاق وثبت أنه خطأ عميق في التقدير.

رحب جونسون بالدعم الدفاعي النرويجي لأوكرانيا في الأسابيع الأخيرة ، واتفق الزعيمان على العمل معًا لتوفير التدريب والمعدات التي تشتد الحاجة إليها للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما اتفقوا على ضرورة قيام حلفاء الناتو بدعم أوكرانيا سياسياً ، وناقشوا الحاجة الملحة لزيادة إمدادات الطاقة المستدامة ، وشدد جونسون على أهمية العلاقة بين المملكة المتحدة والنرويج في هذا الصدد.

وعقب اجتماعهما ، وقع الجانبان إعلانًا مشتركًا جديدًا بشأن العلاقة بين المملكة المتحدة والنرويج والذي سيشهد تعاون النرويج على نطاق أوسع مع المملكة المتحدة أكثر من أي دولة أخرى في العالم.

 

قراءة الموضوع رئيسا وزراء بريطانيا والنرويج يبحثان الوضع الأمنى ​​فى شمال أوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.