اخبار منوعة

رئاسة الجمهورية.. نقاشات خجولة وسط ترقب شعبي‎‎

تترقب الاوساط السياسية والشعبية مجريات ترشيح شخصية لشغل منصب رئيس الجمهورية، وسط جملة خلافات وتمسك بالشروط بين الاطراف المعنية، فهل من حلول سلسة يمكن ان تحسم الامر أم مزيد من الازمات تنتظر المشهد السياسي.

لا تنفك الامور تزداد تعقيداً في مشهد سياسي، صار التصارع جزءاً لا يتجزأ في تكوينه، فبعد سجال وخلاف شهده البرلمان لانتخاب الرئاسة، في جلسة لا يزال مصيرها معلقاً بين الشرعية والخروق كما يرى البعض، تنفتح نافذة أزمة، رئاسة الجمهورية، من سيعلتي المنصب، الاطراف الكردية تدخل في جولات تفاوضية في مساع لوضع حلول لا تربك مشهد البيت الكردي، فهل ستفلح في تحقيق ذلك.
يرى اخرون ان التناغم الحاصل بين الديمقراطي واطراف سياسية أخرى قد يجعله الاقرب للمنصب، وهو بالتأكيد امر إذا ما حصل فأنه سيعمق من خلافات القوى الكردية التي كانت محصورة في حدود الاقليم وربما تمتد لتصل الى بغداد، في صراع واضح على الاستحقاقات والمناصب. ومن المقرر أن يجري انتخاب رئيس الجمهورية خلال مدة اقصاها يوم الثامن من الشهر المقبل، لكن ومع الحكم الولائي الصادر بإيقاف عمل هيأة رئاسة البرلمان المنتخبة تزداد ضبابية المشهد، فيما تتوجس الاوساط الشعبية خيفة من تطورات قد تنعكس سلباً على واقعهم.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.