"ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

"ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر

القاهرة- (مصراوي):

دعت مجلة “ذي أتلانتك” الأمريكية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى إلغاء بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب ما تتعرض له العمالة الأجنبية هناك من “عبودية” وظلم، وأن تعير المنظمة الدولية، عوضًا عن ذلك، اهتمامًا أكبر ببطولة كأس العالم للسيدات.

وقالت “ذي أتلانتك” إن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون بمثابة مشروع لنظام مغرور وفاسد وديكتاتوري حصل على هذه البطولة بالفساد، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز”.

وتقول جماعات حقوقية إن ألف عامل مهاجر فارقوا الحياة حتى الآن بسبب مشروعات تطوير البنية التحتية والملاعب، استعدادًا لاستضافة قطر للمونديال، بحسب ما نقلت “ذي أتلانتك”.

وأظهر تحقيق مولته الهيئة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، في أبريل 2017، أن المئات من العمال الآسيويين دفعوا رسومًا للحصول على فرصة عمل في تشييد ملاعب رياضية، وانتهى المطاف ببعضهم إلى العمل قرابة 5 أشهر دون أن يحصلوا على يوم واحد من الراحة.

وشهدت أوضاع عمال من الهند ونيبال وبنجلادش يعملون في مشروعات لتطوير البنية التحتية، تتكلف نحو 200 مليار دولار، في إطار استعدادات قطر لاستضافة المونديال، تدقيقًا من جانب جماعات حقوقية تقول إن العمال المغتربين يعيشون في أوضاع سيئة، ويعانون صعوبات في الحصول على المأوى والمياه.

وتعليقًا على ذلك، نقلت المجلة وصف سفير نيبال في الدوحة، قطر بـ”السجن المفتوح”، بينما قال الاتحاد الدولي لنقابات العمال إن قطر تعامل العاملين وكأنهم عبيد.​

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "ذي أتلانتك": دعوة للفيفا لإلغاء كأس العالم في قطر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

جول مورنينج.. ألونسو يلدغ بريمن بقميص البايرن فى الدورى الألمانى

جول مورنينج.. ألونسو يلدغ بريمن بقميص البايرن فى الدورى الألمانى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن